أخبار عاجلة
لجنة للوقوف على انهيار «جدار» مرور الداير -
فيفاء: ضبط تهريب أسلحة وحشيش -

الكشف عن باجاني زوندا فانتازما إيفو وهي سيارة خارقة بقصة بطولية

الكشف عن باجاني زوندا فانتازما إيفو وهي سيارة خارقة بقصة بطولية
الكشف عن باجاني زوندا فانتازما إيفو وهي سيارة خارقة بقصة بطولية

قد لا يبدو الأمر كذلك، ولكن هذه السيارة فعليا عمرها 12 عامًا..

كيف تحسّن سيارة بشكل يجعلها تناطح الكمال؟.. بسيطة: تواصل مع باجاني، وربما لا يبدو لك الأمر كذلك عندما تنظر للصور المذهلة لهذه السيارة الخارقة الفريدة من نوعها؛ إلا أنها غادرت المصنع لأول مرة في 2005 تحت اسم زوندا F بشاسيه رقم 53 مع طلاء برتقالي معدني.

قصتها مثيرة للغاية حقيقة، ففي 2012 تورطت بحادث مريع في هونج كونج ولكن نجا سائقها بسلامة وتم إعادة بناؤها بواسطة باجاني مع تحديثها لمواصفات زوندا 760 بجسد بألياف الكربون وعديد من المميزات الأخرى، ولاحقًا تم إعادة تسميتها بـ فانتازما والتي تعني "الشبح" في اللغة الإيطالية.

ومجددًا في 2017 طلب مالكها بأن يتم جعلها أكثر قوة وجنونًا ممّا هي عليه، ليتحول اسمها إلى باجاني زوندا فانتازما إيفو وتأتي بعديد من التعديلات من بينها جسد بألياف كربونية حمراء وسوداء بالكامل لتخفيف الوزن، بالإضافة إلى غطاء محرك جديد وخلفية جديدة بالكامل مع جناح كبير للغاية وكذا ناقل حركة يدوي.

أما بالنسبة للطاقة، فهي تستمد من محرك استنشاق هواء مرسيدس AMG بسعة 7.3 لترات بقوة 760 حصان في طراز زوندا 760 "القياسي"، حيث أنه ليست هنالك معلومات تفيد بإذا ما كانت قد أجريت عليه تعديلات ليجلب مزيدًا من القوة..

{gallery}Ebrahim_Blekaa/HalfJuly/ZondaEvo{/gallery}

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير