أخبار عاجلة
انطلاق الجولة الثانية من Premier League.. غداً -
كريستيانو رونالدو يغرد حزنا من أجل برشلونة -
الطاسة ضائعة -
المجد والصقور إلى ممتاز الصالات.. رسمياً -
عسيري وفيلانويفا يرفعان جاهزية العميد -
صراع القوة بين النصر والاتفاق -
القبض على المواطن المعتدي لفظياً على طبيب -
تدشين الزي العسكري الجديد -

العدادات الذكية تبدأ عملها في دبي

العدادات الذكية تبدأ عملها في دبي
العدادات الذكية تبدأ عملها في دبي

بدأت هيئة الطرق والمواصلات بامارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة تركيب نظام جديد للعدادات الخاصة بمركبات الاجرة ، يسمى ( العدادت الذكية ) و ذلك بتكلفة تقدر ب 69 مليون درهم ، و ذلك على عدة مراحل متواصلة حتى الانتهاء منها في يونيو من العام المقبل 2018 م .

و يتميز النظام بامكانية ربط العدادات مع نظام العنوان الجغرافي التابع لامارة دبي والمسمى ( مكاني ) و كذلك مع نظام تعرفة عبور بوابات التعرفة المرورية سالك بشكل آلي عند المرور من خلال بوابات افتراضية في نظام العداد دون تدخل السائق.

بالاضافة الى وجود خرائط محدثة لجميع الامارات في الدولة لتسهيل الوصول السريع و السهل الى الوجهة المطلوبة و خاصية المركبة خارج الخدمة لتنظيم عملية استراحة السائقين لمدة 90 دقيقة مرنة في الوردية الواحدة وخاصية انتهاء وقت العمل لضمان عدم تلقي السائق أي طلب في آخر 45 دقيقة من انتهاء الوردية تسهيلا لتسليم المركبة.

إلى جانب إمكانية ربط العداد مع حساسات تعمل بمجسات ضوئية تستشعر لحظة جلوس المتعامل في المركبة لتفادي نسيان السائق تشغيل العداد وإمكانية الربط مع جهاز الدفع السهل /POS/ ونظام "أمان" لمراقبة سرعة مركبات الأجرة على الشوارع الداخلية والخارجية.
و ذكرت المؤسسة انها ركبت حتى الان 4850 عداد في يونيو الماضي و سترتفع الى 7850 عداد حتى ديسمبر المقبل و سيتم الانتهاء من العدد النهائي والبالغ 10 آلاف في نهاية شهر يونيو 2018 م .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: هكذا يتم طلاء بورشه توربو S الحصرية باللون الذهبي