أخبار عاجلة
غدًا.. إيساف يحيي حفلًا بآداب عين شمس -
بالصور..عمرو سعد في أشهر استديوهات العالم -
نشوى مصطفى: أعشق الأهلى لأن روحهم حلوة -

سعودي أوتو تختبر فولفو XC60 الجديدة كليا

ضمن نخبة من صحفيي السيارات ، تواجد الزميل عبدالرحمن الرمال ،  في مدينة مرمريس في تركيا ، و ذلك لتجربة الجيل الجديد من فولفو XC60 ، الشقيقة الصغرى لـ XC90 .



السيارة الجديدة و التي تعتبر حاليا اصغر متعددة استخدامات من فولفو السويدية ، تحمل شبها جينيا كبيرا بالشقيقة الكبرى XC90  ، حيث حصلت على شبك عريض في الواجهة الامامية و مصابيح LED ، بالاضافة للخطوط الانسيابية على تصميم المركبة العام و تصميم مصابيح فولفو المميز .

 


الجيل الجديد والذي ظهر في معرض جنيف للسيارات 2017 ، يعتبر أول طراز من فئة 60 يتم اطلاقه بعد انتقال ملكية فولفو الى جيلي الصينية .

 


حيث يعتبر التصميم ضمن منصات Volvo Scalable Product Architecture platform الجديدة ، حيث المميز في هذه المنصة الخاصة هو التمكن من ادخال تحسينات كبيرة ومميزة ومبتكرة تدعم السائق و الركاب في تجنب الحوادث - لا سمح الله - وهذا ما عرفت عنه فولفو عالميا من ناحية أمنها و سلامتها .

 


المنصة التصميمة الجديدة ل XC60 هي نفسها المستخدمة في شقيقاتها S90, V90, XC90 ، و التي أيضا تكون ملائمة لمحركات ال 4 اسطوانات من ناحية الوزن و الاداء و المرونة في القيادة .

 


للقوة والآداء ، ستتوفر XC60 بقائمة محركات تتكون كلها من 4 اسطوانات و لكن مختلفة في القوة والآداء ونوعية الوقود حيث ستكون 4 محركات بنزين ، ومحركين ديزل ، وذلك عالميا ، و لكن في منطقة الشرق الأوسط و منطقتنا العربية خاصة ستتوفر محركات البنزين فقط مجهزة جميعها بشاحن توربو ذلك بمحركين منها :

 


حيث سيكون المحرك الأول هو T5 المكون من 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 251 حصان و 350 نيوتن /متر لعزم الدوران .

 


أما المحرك الثاني فهو T6 المكون ايضا من 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 317 حصان و 400 نيوتن /متر لعزم الدوران .

 


وستكون جميع الطرازات مجهزة بنظام AWD للدفع على جميع العجلات ، وبناقل حركة آلي مكون من 8 سرعات .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النسخة الأخيرة من فيراري أبيرتا تباع بسعر يصعب تصديقه
التالى انتظرونا في تغطية خاصة لمعرض فرانكفورت للسيارات 2017