أخبار عاجلة
إليسا تعليقاً على تفجير المسجد: أنا مصدومة! -
معاني أسماء مدن سورية -
محمد فضل شاكر احتفل بخطوبته – بالصورة -
كاتب إماراتي يفضح أحلام وترد عليه – بالوثائق -
بالصور.. ندوة سمير غانم في غياب عائلته -

أستون مارتن تكشف عن طراز جديد غير مسبوق

أستون مارتن تكشف عن طراز جديد غير مسبوق
أستون مارتن تكشف عن طراز جديد غير مسبوق

بعدما تم الكشف مؤخراً عن أستون مارتن فانكويش زاجاتو سبيدستر. هاهو طراز فانكويش زاجاتو شوتنج بريك يظهر رسمياً، وهو الطراز الرابع من سلسلة طرازات فانكويش زاجاتو محدودة الإنتاج، والتي تم إنتاجها بالتعاون مع شركة التصميم الإيطالية زاجاتو.

وتأتي زاجاتو شوتنج بريك بتصميم قريب من فئة الهاتشباك، وتعتبر فيراري GTC4 لوسو و بورشه باناميرا سبورت توريزمو من أشهر السيارات في فئة شوتنج بريك. على العديد من التفاصيل التصميميمة التي ستميزها عن فانكويش الأساسية، مثل الصدام الأمامي المندمج مع المصابيح الضبابية، وغطاء المحرك المعدل مع فتحة تهوية مزدوجة، كما تم استخدام مادة ألياف الكربون لتصنيع جميع ألواح هيكل السيارة.

وحافظت أستون مارتن على إرث تصميم طراز شوتنج بريك بمقعدين فقط، إلا أن الطراز الجديد ينطوي على العديد من المزايا العملية الاستثنائية ضمن فئة (GT)، حيث يمتاز بسقف ’زاغاتو‘ الموسع الذي يأخذ شكل ’فقاعة مزدوجة‘، إضافة إلى لمساتٍ زجاجية تسمح للضوء بغمر قمرة القيادة لتمنح السائق شعوراً أكبر بالرحابة. وتمتد أناقة السقف إلى غطاء الصندوق الخلفي المزوّد ببابٍ كهربائي ليكشف تحته عن مساحة مصممة خصيصاً لتخزين الأمتعة. وتعدّ لمسات الكربون المتقاطعة، ومفاتيح التحكم البرونزية المطلية، إلى جانب استخدام أرقى أنواع الجلود وأنماط الخياطة الأنيقة على شكل حرف (Z) المستخدمة في المقاعد ومقاطع الأبواب، من أهم العناصر الفريدة التي تميز طرازات ’الكوبيه‘ و’فولانتي‘ و’سبيدستر‘.

لكن الاختلاف الحقيقي يظهر في الخلف، حيث تخلت السيارة تماماً عن التصميم المعهود لسيارات أستون مارتن سواء في الشكل العام أو الصدام أو المصابيح الخلفية الدائرية ذات تصميم فريد للغاية.

ميكانيكياً، ستستمد زاجاتو شوتنج بريك قوتها من نفس محرك فانكويش الأساسي، والذي يأتي بـ 12 أسطوانة على شكل حرف V سعة 5.9 لترات ويعمل بالحقن الطبيعي مع ناقل الحركة الآلي Touchtronic III عالي المرونة، وسيولد المحرك قوة لا تقل عن 580 حصانا لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 3.5 ثواني، مع سرعة قصوى تصل إلى 317 كلم/سا.

وسيتم إنتاج إجمالي 325 نسخة فقط من طرازات فانكويش زاجاتو، مقسمة إلى 99 نسخة من موديل الكوبيه، و 99 نسخة من موديل فولانتي، و 99 نسخة من موديل شوتنغ بريك، أما موديل سبيدستر فسيكون الأكثر ندرة بـ 28 نسخة سيتم تصنيعها فقط.

أما بخصوص أسعار طرازات فانكويش زاجاتو فهي لا تزال مجهولة حتى الآن، لكن الإشاعات تؤكد بأن جميع الطرازات سيتجاوز سعرها 1.3 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 4,875,000 ريال سعودي، كما سمعنا أن موديل سبيدستر سيكون الأغلى في سلسلة زاجاتو بسعر يبلغ حوالي 1.6 مليون دولار أمريكي تقريباً (6 ملايين ريال سعودي).

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: تويوتا شاص , حكاية أسطورة