أخبار عاجلة
«الشورى» يرفض دمج قاعتي المجالس البلدية -
من بنعمر إلى ولد الشيخ.. اليمن إلى أين؟ -
العيسى يدشن بوابة «الرابطة» وتبويب صحيفة «معاد» -
تعرض قاضٍ لطلق ناري في الخرج -
بلدية الشوقية تصادر معلبات منتهية الصلاحية -
أمير نجران يستعرض تقرير قوة أمن المنشآت -

الكشف عن نيسان IMx الأكثر تطوراً على الإطلاق

الكشف عن نيسان IMx الأكثر تطوراً على الإطلاق
الكشف عن نيسان IMx الأكثر تطوراً على الإطلاق

كشفت نيسان النقاب عن IMx الاختبارية الجديدة في معرض سيارات طوكيو، وهي سيارة SUV كهربائية معتمدة على ليف.. حيث تحظى بتصميم بالغ الجراءة وأبواب تفتح للخلف -ما يطلع عليه أبواب الانتحار- وجسد مليء بالزوايا الحادة وتصميم غير تقليدي للشبك الامامي المميز للعلامة التجارية على شكل V. 
كما حصلت السيارة على سقف زجاجي بانورامي ضخم، يمتد من المقدمة للخلف بلا انقطاع، وقد استخدمت لكزس طلاء أبيض بلوريا للجسد بالتباين مع سواد الأعمدة والسقف. 
بالانتقال لداخلية السيارة، نرى تصميما هادئا بدون أزرار أو ضوابط مادية مشابهة، ليحل محلها شاشة OLED ضخمة للعدادات والتحكم فوق شاشة عرض أخرى ممتدة حتى ألواح الأبواب، وتقول نيسان أنها استخدمت طابعة بالأبعاد الثلاثية لإطارات المقاعد على سبيل التجديد والعصرنة. 
وتستمد السيارة الرياضية متعددة الأغراض قوتها من موتورين كهربائين بقوة 430 حصان وعزم دوران 700 نيوتن-متر، كما ترتكز على منصة EV الأحدث لنيسان، ما سمح بوجود أرضية مسطحة بشكل كامل ومساحة أرحب في المقصورة ومركز منخفض للجاذبية لتسهيل التوجيه والتحكم. 
ويصل مجال سير IMx إلى 600 كيلومتر بين كل شحنة كاملة وأخرى، وهو مجال كافٍ تماما ومماثل لمجال سيارات البنزين العادية، كما حصلت السيارة على أحدث انظمة التوجيه الذاتي كما هو المعتاد في السيارات الاختبارية الأخرى. 
عند تفعيل مود ProPilot الذاتي، يختفي المقود آليا داخل لوحة القيادة ويتم إمالة المقاعد لتوفير المزيد من الراحة أثناء قيادة السيارة لنفسها.. وعند تحويل مود القيادة إلى اليدوي، يظهر المقود مجددا وتعود المقاعد لوضعها السابق. 
وبينما IMx هي سيارة اختبارية وحسب، إلا أنه من المتوقع قدوم موديل SUV كهربائي إنتاجي معتمد على ليف قبل نهاية العقد الحالي، غالبا بتصميم مختلف إلى حد كبير عن تصميم IMx المثير للجدل.



 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: كيف حصلت بورشه 911 على اسمها الشهير؟