أخبار عاجلة
عمرو طه يكتب: شكراً غادة السمان -
بالصور .. هوس النجوم بتربية الحيوانات -
احذر...ملامحك تدل علي ميولك الإجرامية الدفينة -
أسباب لقاء ليوناردو دى كابريو بدونالد ترامب -
مايك جاجر يرحب بطفله الثامن وهو فى ال 73 من عمره -
رانيا الخطيب شقيقة محمد فؤاد في "الضاهر" -
انطلاق فيلم الرعب والإثارة Incarnate -
يومان وينتهي محمد رمضان من "آخر ديك في مصر" -

«رالى الطائرات التاريخية» يمر من فوق أهرامات الجيزة.. ويلتقى السيارات الكلاسيكية !

«رالى الطائرات التاريخية» يمر من فوق أهرامات الجيزة.. ويلتقى السيارات الكلاسيكية !
«رالى الطائرات التاريخية» يمر من فوق أهرامات الجيزة.. ويلتقى السيارات الكلاسيكية !

تنظم شركة Prepare2Go البريطانية «رالى الطائرات الكلاسيكية» الذى بدأ من جزيرة كريت فى 12 نوفمبر ويصل إلى كيب تاون بعد خمسة أسابيع. الشركة تعمل فى مجال الأعمال اللوجستية حول العالم منذ عام 1920 وتتضمن أعمالها نقل الأفراد والخدمات وتنظيم مختلف الأحداث ونقل معدات التصوير للأفلام فى المناطق النائية والخطيرة.

الرحلة التى بدأت من جزيرة كريت جمعت 22 طائرة كلاسيكية يرجع تاريخ صناعتها إلى الفترة بين عامى 1922 و1939 بعضها مصممة لركوب الطيار فقط وأخرى تسمح براكب أخر، الطائرات جاءت خصيصا للمشاركة فى الرالى الجوى الفريد من نوعه من كندا وألمانيا وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة وإيرلندا وبلجيكا وفرنسا وبوتسوانا وقبرص والمملكة المتحدة وزيمبابوى كما كان د. ياسر المنيسى مشاركا من مصر فى طائرة Cessna 172.بدأت الرحلة من جزيرة كريت لتمر عبر مصر، حيث وصلت إلى مطار 6 أكتوبر فى 13 نوفمبر لتلتقى فى حدث خاص مع السيارات الكلاسيكية نظمته شركة Vintage Wheels Egypt بالتعاون مع نادى الطيران المصرى ونادى السيارات المصرى، وضمت مجموعة السيارات المكونة من 25 سيارة كلاسيكية من نفس الحقبة أقدمها شيفروليه Deluxe لعام 1937 وأحدثها مجموعة من موديلات 1988، تبعتها مسيرة إلى سفح الأهرامات حيث شهد الرالى هبوط طائرة Biplane الكلاسيكية التى حلقت حول الأهرامات ثم هبطت إلى جانبها فى مناورة لم تحدث منذ 80 عاما.

تنطلق الطائرات بعد الانتهاء من الفعاليات المصرية على طول نهر النيل على ارتفاع منخفض فى طريقها إلى الخرطوم ومنها سينطلق المغامرون مرورا بمرتفعات إثيوبيا وسهول كينيا وصولا إلى معقل الطيران الأفريقى فى نيروبى. من هناك تنطلق الطائرات مرة أخرى إلى كليمنجارو دخولا إلى سيرينجيتى لتصل إلى زنزبار. وبعد استراحة قصيرة فى واحدة من أكثر الجزر الأفريقية سحرا والاستمتاع بالمحيط الهندى يواصل الرالى رحلته ليعبر زامبيا وشلالات فيكتوريا ومنها إلى بولاوايو فى زيمبابوى، ويمضون أيام الرالى الأخيرة فى عبور جنوب أفريقيا حتى تنتهى رحلتهم فى كيب تاون. على مدار الأسابيع الخمسة سيقوم الرالى بالمشاركة فى الأعمال الخيرية بالقارة الأفريقية منها التعاون الذى يجمع بينه وبين منظمة يونيسيف ومبادرات لجمع الأموال لصالح منظمة BirdLife الدولية والتى ستجمع الأموال لأنشطة حماية النسر الأفريقى، إلى جانب بعض أنشطة نشر البذور للمساهمة فى إعادة تشجير الغابات التى لا تستطيع الأيدى البشرية الوصول إليها بسهولة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مطاعم أوبر