أخبار عاجلة
تأييد قطري للهجوم التركي على الأكراد في سوريا -
نمو الاقتصاد المصري قد يكون دون توقعات الحكومة -
قاضي محكمة الخرج يتعرض لإطلاق نار -
تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في الرياض -

بالفيديو: تويوتا كراون تتمتع بميزة غريبة

بالفيديو: تويوتا كراون تتمتع بميزة غريبة
بالفيديو: تويوتا كراون تتمتع بميزة غريبة

تويوتا كراون هي واحدة من أقدم السيارات في العالم، حيث بدأ طرحها في 1955 قبل مرورها بأربعة عشر جيلا على مدار العقود.. والآن فقد تم الكشف عن نسخة اختبارية لها تمهيدا لطرح النسخة الإنتاجية لجيلها الخامس عشر بالأسواق في صيف 2018، وقد تبين لنا أن السيارة حصلت على خاصية مثيرة للاهتمام، فتحات هواء مركزية دوارة لمكيف الهواء. 

هذه الفتحات تعمل بنفس كيفية مكيف هواء المنازل والمكاتب عبر التحرك السريع من اليسار لليمين لتوجيه الهواء في جميع أنحاء المقصورة، ويُذكر أن هذه ليست أول مرة نرى فيها هذا الاختراع البسيط، حيث توفر سابقا في لكزس LS 430 وعدة سيارات مازدا وMX-6 القديمة.
ويُذكر ان كراون الجديدة ترتكز على منصة TNGA الأحدث لتويوتا، ما يعني مشاركتها للعديد من المواصفات الداخلية لكامري الجديدة، كما أشارت تويوتا إلى اختبار السيدان الفاخرة في حلبة نوربورغرينغ بألمانيا لضبط الشاسيه وإضفاء جو من المتعة والتسلية أثناء قيادة السيارة. 
بفضل الانتقال لمنصة TNGA، أصبح الجيل القادم من كراون جديدا كليا، كما ازداد حجمه قليلا مقارنة بالموديل السابق وطالت قاعدة عجلاته لتوفير مساحة إضافية لتحريك القدم. 
وبينما تقول تويوتا أن كراون المعروضة في طوكيو هي مجرد سيارة اختبارية، إلا أنه من المتوقع عدم تغير شيء تقريبا عند بدء عمليات صنع الموديل الإنتاجي في مستهل العام القادم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: كيف حصلت بورشه 911 على اسمها الشهير؟