أخبار عاجلة
50 صورة من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي -

تويوتا تواصل إبهارنا بسياراتها المتطورة

تويوتا تواصل إبهارنا بسياراتها المتطورة
تويوتا تواصل إبهارنا بسياراتها المتطورة

تتجهز تويوتا لتقديم أسطول من السيارات الاختبارية الجديدة في معرض سيارات طوكيو القادمة، وآخر المنضمين للقائمة هي سيارة Fine-Comfort الاختبارية بتصميم مدهش غير مسبوق. 
بينما تبدو السيارة للوهلة الأولى وكأنها ميني فان مطوّلة قادمة من المستقبل، إلا أن تويوتا تقول أنها محاولة منها لتصميم نوع جديد من السيدان الفاخرة..بمولد طاقة نظيف يعتمد على خلايا الوقود مثل سيارة ميراي، ما يعطيها مجال سير هائل يصل إلى ألف كيلومتر، ولا تحتاج سوى إلى ثلاث دقائق فقط لإعادة ملء الخلية. 
وتحظى Fine-Comfort الجديدة بجسد كبير، إذ يمتد طولها إلى 190 بوصة وقاعدة عجلاتها 136 بوصة وارتفاعها 65 بوصة وعرضها 77 بوصة، كله بفضل أبعادها الواسعة، وتسع السيارة لستة أشخاص بالغين بسهولة في مقصورتها المستقبلية. 
وتقول تويوتا أنها صممت سيارتها الاختبارية الجديدة لتشبه ماسّة متحركة على عجلات متطرفة في أركان السيارة، ما يفسر أطرافها المتدلية القصيرة للغاية، كما أضافت الشركة غطاء سفلي كامل لكتم الصوت وضمان الثبات أثناء الحركة.
وقد سهلت تويوتا من عملية الدخول والخروج من السيارة بفضل أبوابها المنزلقة المشابهة لأبواب الفان، ولغياب عمود B التقليدي في السيارة، وبالانتقال لمقصورتها المدهشة، نرى شاشة ضخمة تغطي لوحة القيادة من الطرف للطرف، كما يحتوي المقود الغريب على شاشة كبيرة إضافية، بجانب شاشة رأسية تقوم بإسقاط المعلومات المختلفة على النوافذ الجانبية. 
ويُذكر أن تويوتا ستدشن عدة سيارات اختبارية أخرى في معرض طوكيو القادم، مثل TJ كروزر وGT HV سبورت وسيارة i الاختبارية الصغيرة ذات أبواب أجنحة النورس، بالإضافة إلى سنشري الرائدة الجديدة وكراون الشبه إنتاجية.. فتابعونا للمزيد من التفاصيل.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: تويوتا شاص , حكاية أسطورة