أخبار عاجلة
«كوبر»: الأرهاق سبب التعادل أمام مالي -
لهذا السبب.. مصر لن تضحي بعلاقتها مع السعودية -

«دودج» تقود التغيير وتعلن عن Challenger GT AWD !

«دودج» تقود التغيير وتعلن عن Challenger GT AWD !
«دودج» تقود التغيير وتعلن عن Challenger GT AWD !

ماذا يحدث حين تبحث عن سيارة رياضية أمريكية Muscle بنظام دفع رباعی؟ ببساطة ستجد لاشئ. لم يبدو وكأن الشركات الأمريكية كانت على استعداد لخوض هذه التجربة غير المسبوقة. ومن منظور آخر سيرى البعض أن هناك تأخر من الشركات الأمريكية فی تقديم هذه الفئة التی جنت شعبية واسعة فی الأعوام القليلة الماضية.

حتى تدخلت دودچ لتغيير الوضع. لتدخل التاريخ كالصانع لأول سيارة رياضية أمريكية تطرح فی الأسواق بنظام دفع رباعى. وكون التحدی ليس سهلا، تأكدت الشركة من توفير السيارة بالأدوات المطلوبة كی لا تفرط فی سمعة العلامة فی اختبار بمثل هذه الأهمية. وقد أقرت الشركة أن هندسة السيارة تمت لتوفر دقة فائقة بالمعايير الدولية. لكی توفر للسائق الأداء المتوقع فی جميع الأجواء والظروف. سواء كانت الوجهة هی الطرق الجبلية، أو منتجعات التزلج المغطاة بالثلوج أو القيادة اليومية فی شوارع مغطاة بالجليد، تم تصميم نظام الدفع الرباعی فى Challenger GT ليتعامل مع مثل هذه الظروف. تؤكد الشركة أنها تقوم حاليا بتطوير صورة الـMuscle cars الأمريكية الشهيرة. Challenger كانت ولا زالت السيارة الأكثر قبولا والأوسع انتشارا فی الطرازات التی توفرها الشركة حاليا. والآن، بطرحها بنظام دفع رباعی و 305 حصانا، يعنی توسيع هذا النطاق بشكل اكبر. تأتی السيارة بمحرك Pentastar الحائز على عدة جوائز، على هيئة حرف V من 6 أسطوانات. بسعة 3600 سی سى، ويوفر النظام عزم دوران يبلغ 385 نيوتن.متر. نظام الشحن الهوائی المخصص للسيارة، بالتوازی مع نظام إخراج العادم يمكن المحرك من توفير 90% من عزم دورانه فيما بين 1800 و6400 لفة فی الدقيقة، ولهذا يشعر السائق بسرعة استجابة المحرك لمدخلاته.

كما توفر السيارة نظام دودچ للدفع الرباعی عالی الأداء، والمتوفر أيضا فى سيارة Charger AWD. هذا النظام يأتی بعلبة نقل إلكترونية، تقوم بدمج أو فصل الجر فی العجلات الأمامية، سواء لزيادة التماسك، أو لتوفير الوقود. ويقوم هذا النظام بالعمل بدون أی تدخل من السائق خلال تحولها من سيارة دفع خلفی لسيارة دفع رباعی أو العكس. أثناء القيادة العادية، يتم توجيه 100% من عزم الدوران للعجلات الخلفية، وحين تقوم الحساسات باستشعار الحاجة لقدر أكبر من التماسك، يقوم النظام أوتوماتيكيا بتفعيل المحور الامامی للعجلات. ليحول السيارة فی لحظة لسيارة دفع رباعى. كما يمكن للسائق التحكم فی علبة التروس من خلال الأذرع المدمجة خلف عجلة القيادة. وتغيير نمطها للنمط الرياضی لتعمل علبة التروس بزمن استجابة أسرع من النمط العادى. كما يمكن له الإطلاع على بيانات الأداء المتعلقة بالسيارة مثل التسارع الأفقی والطولی أثناء الانعطاف والتسارع على شاشة TFT بقياس 8.4 بوصة فی المقصورة. من أبرز نقاط القوى فی السيارة هو التحكم الذی توفره على الأسطح الزلقة، وذلك بفضل العجلات الألومنيوم الـ19 بوصة، بعرض 235 مم للإطار. كما توفر الشركة خيارا للمقصورة الأمامية كخيار إضافی حسب رغبة العميل. وأسمتها باقة GT للمقصورة الداخلية، حيث تأتی بمقاعد مغطاة بجلد الـNappa و الألكانتارا. إضافة لنظام صوتی من شركة آلباين بقوة 506 واط وعجلة قيادة Dodge performance. وقد صرحت الشركة أنها ستبدأ فی طرح طرازها الجديد فى الربع الأول من العام القادم، حيث تبدأ تصنيع السيارة فی بداية يناير القادم لتكون متاحة فی الربع الأول من 2017 بثمن مبدأى يبلغ 33,395 دولارا فی الولايات المتحدة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو.. "علقة" ساخنة من سائق شاحنة لـ"لص الموبايلات"