أخبار عاجلة
نائب الملك يهنئ محمد أشرف ويانوش -
وصول 700 ألف حاج إلى المدينة المنوّرة -
كيريوس يواجه ديميتروف في نهائي سينسناتي -

بالفيديو: موستنج 2018 ستساعدك على تجنب إزعاج الجيران

بالفيديو: موستنج 2018 ستساعدك على تجنب إزعاج الجيران
بالفيديو: موستنج 2018 ستساعدك على تجنب إزعاج الجيران

الكثير منا يعشق أصوات السيارات الهادرة والمثيرة، لكن هناك بعض الاستثناءات وأبرزها هي الجيران، الذين سينزعجون من الضجيج العالي. لذا فقد قامت شركة فورد بتوفير وضعية جديدة في موستنج GT موديل 2018 ستحمل اسم "الجار اللطيف"، حيث تقوم هذه الوضعية بتخفيض صوت السيارة لتجنب إزعاج الجيران.

ويعود الفضل في هذه الفكرة إلى "ستيف فون فورستر"، مدير قسم تجربة المستخدم في فورد، لكن هناك قصة وراء هذه الفكرة، فقد كان ذات مرة يقوم بركن سيارته من طراز موستانج شيبلي GT350 في مرآب منزله، مما أزعج أحد الجيران ليتصل بالشرطة، ورغم انتهاء القصة بدون مشاكل إلا أن هذا الأمر دفع "فورستر" إلى ابتكار وضعية "الجار اللطيف".

هناك العديد من السيارات التي تتوفر في الأسواق بنظام عادم تكيفي قادر على تخفيض أو رفع مستوى صوته، لكن فورد تقول أن وضعية "الجار اللطيف" هي أول نظام في العالم يوفر وضعية هادئة تماماً وأخرى مرتفعة، بالإضافة إلى إمكانية برمجته لينخفض صوته في أوقات معينة.

يذكر أن فورد موستنج GT 2018 ستعتمد على محرك V8 سعة 5 لترات بقوة 460 حصان وعزم دوران 420 رطلاً/قدماً، مع ناقل حركة آلي من 10 سرعات، لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 4 ثواني مع وضعية Drag Strip.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو: هكذا يتم طلاء بورشه توربو S الحصرية باللون الذهبي
التالى بيع فورد F-150 رابتور فريدة من نوعها في مزاد علني