أخبار عاجلة
«قطر ساندويتش» تحرج وزير التناقضات! -
قطر من الخندق الإيراني مستمرة في الكذب -
«السخرية» سلاح المغردين في فضح «شارل» -
«الدرة» يتلألأ بمصابي الحد وأبناء الشهداء -
كابوريا الزمالك تحت مجهر العالمي -
بصمة غوستافو تكمل علامة النصر -
الشهري «المايسترو» الأول في الكرة السعودية -
الأهلي والتعاون.. مهمة صدارة وتفادي خسارة -
ضاعت في «الدرة» -
خربين يفك عقدة شباك شرق آسيا -
بلغة الأرقام.. «طوفان أزرق» -
أوراوا أصعب على أرضه -

هل ستقتل نيسان سيارة Z الأيقونية؟

هل ستقتل نيسان سيارة Z الأيقونية؟
هل ستقتل نيسان سيارة Z الأيقونية؟

جلبت صانعات السيارات لمعرض طوكيو هذا العام عددا كبيرا من السيارات الاختبارية الجنونية التي لم نر لها مثيلا من قبل.. بتركيز خاص على تقنيات التوجيه الذاتي والمولدات الكهربائية بطبيعة الحال، ولكن كانت السيارات الرياضية من أهم الغائبين عن المسرح الياباني، حيث عزفت تويوتا عن تدشين سوبرا المعاد إحيائها كما كان متوقعا، كما لم تقم نيسان بتقديم سيارة 397Z الاختبارية التي تشوق لها الكثيرون تمهيدا لموديل إنتاجي يحل محل 307Z الحالية، والتي مضى على إنتاجها أكثر من ثمانية أعوام. 
يبدو واضحا أن نيسان غير مهتمة في الوقت الحالي بتقديم سيارة Z جديدة، رغم اقتراب الذكرى الخمسين للموديل، حيث بررت الشركة عدم اهتمامها بانخفاض مبيعات السيارات الرياضية حول العالم مقابل الارتفاع الصاروخي للـ SUV وكروس أوفر. 
وفي الواقع، أشارت تقارير سابقة إلى أن نيسان قد تقْدم على تطوير نسخة Z كروس أوفر رياضية مثلما فعلت ميتسوبيشي مع موديل إيفو، وإن رفضت الشركة في تصريحات أخيرة التأكيد على هذا الأمر.. وبينما يبدو مستقبل نيسان Z ضبابيا، إلا أن العلامة اليابانية أكدت على استمرار جي تي آر للمستقبل المنظور، مع تحهيزها لتقديم الجيل القادم من الموديل في 2018. 
يبدو أن نيسان ستكتفي بموديلات جي تي آر ونيزمو للوقت الحالي في الفئة الرياضية، مع فقدان نيسان Z لمعظم وهجها وهيبتها السوقية قبيل الذكرى الخمسينية لها في 2019.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: تويوتا شاص , حكاية أسطورة