تقنية مميزة في مازدا 3 موديل 2018 لأول مرة

في العام الماضي تم الكشف عن مازدا 3 2018 بتحديثات منتصف العمر، واليوم أعلنت الشركة اليابانية عن تقنية جديدة سيتم تزويدها في السيارة الجديدة بفئتي السيدان والهاتشباك.

حيث سيحصل الموديل الأساسي مازدا 3 لأول مرة على تقنية Smart City Brake Support، وهي عبارة عن نظام مكابح آلية طارئة تساعد السائق على تفادي الاصطدام الأمامي في السرعات الأقل من 30 كلم/سا.

كما ستتوفر مزايا قياسية مثل المقاعد القماشية، ونظام Mazda Connect الترفيهي، ومفتاح التحكم عن بعد، وزر تشغيل المحرك، ونافذة السائق الكهربائية بضغطة زر واحدة.

وستستمر مازدا 3 بالاعتماد على محرك رباعي الأسطوانات سعة لترين، والذي يولد قوة 155 حصان وعزم دوران 155 رطلاً/قدما. لكن الموديل المتوسط سيتم تحسين محركه ليصبح بـ 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر مع قوة تصل إلى 184 حصان و 185 رطلاً/قدماً من عزم الدوران، علماً بأن هذا المحرك كان يتوفر في الموديلات العليا من الجيل السابق.

وبالحديث عن الموديلات العليا، سيتمكن العملاء من طلب حزمة اختيارية في الموديل الأعلى غراند تورينغ، حيث ستشمل الحزمة مثبت سرعة تكيفي ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار.

ومن المنتظر أن يتم طرح مازدا 3 موديل 2018 في الأسواق العالمية والخليج العربي في نهاية الشهر الجاري إن شاء الله.

وسيبدأ سعرها من 71,000 ريال سعودي تقريباً لفئة السيدان و 76,000 ريال تقريباً لفئة الهاتشباك، كما سيتوفر موديل تورينغ بسعر يبدأ من 79,000 ريال تقريباً لفئة السيدان و 82,000 ريال تقريباً لفئة الهاتشباك، أما الموديل الأعلى غراند تورينغ فسيبدأ سعره من 90,000 ريال تقريباً لفئة السيدان و 93,000 ريال تقريباً لفئة الهاتشباك.

لكن تجدر الإشارة أعزاءنا المتابعين أن هذه الأسعار للأسواق الأمريكية وقد تختلف عند طرح السيارة في أسواق الخليج العربي والشرق الأوسط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير