أخبار عاجلة

"سمارت فورتو" أصغر سيارة كهربائية في لوس أنجليس

أعلنت شركة "سمارت" التابعة لمجموعة "دايملر" مؤخرا عن سيارة ForTwo Electric Drive للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية بعد ظهورها في باريس منذ بضعة أشهر، و ذلك خلال معرض لوس أنجليس الدولي للسيارات لعام 2016 الذي تقرر عقده في الولايات المتحدة وتستمر فعالياته حتى السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري.

تتميز السيارة الكهربائية الجديدة بكونها عديمة الانباعاثات، و جهزتها الشركة الألمانية ببطارية ليثيوم قدرتها 17,6 كيلو وات / ساعة تستغرق حوالي ساعتين و نصف من الزمن ليتم شحنها بالكامل في الوقت الحالي، و تنوي الشركة في عام 2017 طرح شاحن سريع قدرته 22 كيلو وات بشكل اختياري يستغرق أقل من 45 دقيقة في حالة توفر إمكانية الشحن على ثلاث مراحل بمحطة الشحن.

تسير ForTwo Electric Drive الجديدة بمحرك كهربائي يولد قوة قدرها 81 حصان و 118 رطل قدم من عزم الدوران مزود بناقل سرعة ثابت بسرعة واحدة من "رينو"، و هو ما يمكن السيارة من الانطلاق من السكون و الوصول إلى سرعة 100 كم / ساعة في غضون 11,5 ثانية و السير بسرعة 130 كم / ساعة كحد أقصى لضمان الاستهلاك الأمثل للطاقة.

يتمتع الموديل الأمريكي من السيارة -المقرر تصنيعه في فرنسا- بنفس ميزات الموديل الأوروبي و يأتي مجهز بشاحن DC بشكل أساسي.

لم تعلن "سمارت" بعد عن أسعار السيارة في الولايات المتحدة مع العلم أنه متوفر بألمانيا بسعر 21,940 يورو أي مايعادل 23,512 دولار أمريكي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مطاعم أوبر