أخبار عاجلة
دياز: تعودنا على الضغوط ونثق بجاهزيتنا -
الريال يبحث عن فك «عقدة» دورتموند بـ«سيغنال» -
4 مهددون بالصفراء -
المواجهة بصافرة كورية -
«نور» يحذر من المخدرات والمنشطات -
ريبيروف يجهز «الكبتانو» للرائد -
إيمان الغامدي مساعداً لرئيس بلدية الخبر -
تكليف 400 مشرفاً ومشرفة في تعليم بيشة -

تويوتا كامري 2018 تحدث ثورة بمحركها الجديد

تويوتا كامري 2018 تحدث ثورة بمحركها الجديد
تويوتا كامري 2018 تحدث ثورة بمحركها الجديد

تلجأ شركات السيارات مؤخراً إلى استخدام محركات توربو في سياراتها، وذلك بهدف تخفيض الانبعاثات ورفع قوة المحرك. لكن شركة تويوتا لم تفعل المثل، وعلى ما يبدو استخدام محركات التوربو لا يلبي طموحاتها الكبيرة.

حيث أن الشركة اليابانية تمتلك تقنية ثورية سيتم استخدامها في محرك كامري 2018، الذي يعمل بالحقن الطبيعي بـ 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر، بحسب ما أكد مدير قسم المحركات في تويوتا أمريكا الشمالية.

وقد تمكنت تويوتا بتقنيتها الجديدة من تحسين محرك الـ 2.5 لتر الخاص بكامري الجديدة، وذلك من خلال إجراء تعديلات كبيرة على نظام تهوئة المحرك ونظام العادم بالإضافة إلى تخفيض الاحتكاك، وبفضل هذه التعديلات ارتفعت قوة محرك كامري كما تحسنت كفاءة الاستهلاك بنسبة 40%.

هذه المجموعة من التعديلات هي عبارة عن استراتيجية جديدة من تويوتا تحمل اسم "القوة الديناميكية"، وسيتم استخدامها في مختلف طرازات الصانع الياباني ومن ضمنها الشاحنات وطرازات الكروس أوفر، إلا أن هذه التقنية ستتوفر في الوقت الحالي في محركات V6 و V8 فقط.

الجدير بالذكر أعزاءنا المتابيعن هو أن هوندا قامت أخيراً بتوفير محركي توربو في سيارتها أكورد 2018 لأول مرة، الأول رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 192 حصان وعزم دوران 192 رطلاً/قدماً، والآخر رباعي الأسطوانات فهو بسعة لترين ويولد قوة تصل إلى 252 حصان وعزم دوران 273 رطلاً/قدماً، وترتبط المحركات مع ناقل حركة آلي من 10 سرعات أو يدوي من 6 سرعات.

على الجهة الأخرى يولد محرك كامري الجديدة قوة تصل إلى 206 أحصنة بزيادة بلغت 29 حصان عن الموديل السابق، مع ناقل حركة آلي من 8 سرعات. ويتميز هذا المحرك بكقاءة عالية لاستهلاك الوقود، حيث يبلغ معدل الاستهلاك 29 ميل/جالون في المدينة، و 41 ميل/جالون في الطرق السريعة، ليبلغ المعدل العام 34 ميل/جالون، أي أقل من الموديل السابق الذي يملك معدل استهلاك 27 ميل/جالون.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو: سعر تويوتا كامري 2018 ينكشف رسمياً

بالفيديو: تعرف على قصة حياة تويوتا كامري

بالفيديو: 5 معلومات يجب معرفتها عن هوندا أكورد 2018

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير