أخبار عاجلة
مؤسسة مسك الخيرية تحصد جائزة المعرفة 2017 -
الرئيس العراقي استقبل المبارك والغانم -
أهالي جدة.. لا ينظرون وقت المطر إلى السماء! -
«صحة مكة» تعلن جاهزيتها لاستقبال الأمطار -
هل تصدق.. «أمانة جدة» صامتة في حضرة المطر! -

تدشين تويوتا C-HR معدلة بقوة 600 حصان

تدشين تويوتا C-HR معدلة بقوة 600 حصان
تدشين تويوتا C-HR معدلة بقوة 600 حصان

يشهد معرض سيما هذا العام عددا كبيرا من السيارات والشاحنات المعدلة بقوات تتعدى الـ 600 و700 حصان عادة، مثل إصدار F-150 بالشاحن الخارق من RTR وشيفروليه سيليفيرادو المعدلة، وآخر مثال على هذا هي سيارة اختبارية جديدة من تويوتا بقوة 600 حصان كذلك، ولكن الاختلاف الوحيد بينهم هو أن تويوتا لم ترغب في جلب شاحنة بيك أب كاملة الحجم للمعرض، لذا فضلت الاعتماد على منصة C-HR كروس أوفر، لتحمل السيارة الاختبارية الجديدة لقب C-HR R-Tuned. 
هي مفاجأة بالفعل من تويوتا، لأن C-HR هو آخر موديل يمكن الاعتماد عليه لصنع سيارة اختبارية عالية الأداء، حيث تستمد الكروس أوفر القياسية قوتها من محرك صغير 2.0 لتر بأربع إسطوانات بقوة 144 حصان، متصل بناقل حركة متغير باستمرار وتسارع من الصفر إلى 96 كم\س في 11 ثانية كاملة.
في المقابل، تخلت السيارة الاختبارية عن هذا المحرك وناقل الحركة كليةً كما حصلت على عدد كبير من التحديثات الشاملة لتحسين أدائها ورشاقتها.. لتحصل السيارة على محرك تويوتا 2AZ-FE والمتوفر في موديلات كامري من 2002 إلى 2011 وعدة موديلات تويوتا أخرى.
المحرك الذي حصلت عليه C-HR الاختبارية تبلغ سعته 2.4 حصان ولكن مختلف تماما عن المحرك القياسي، بفضل قطار الصمامات الداخلي من التيتانيوم وإنكونيل والشاحن التوربيني، بالإضافة إلى ناقل حركة يدوي معدل بخمس سرعات، والنتيجة المدهشة هي قوة 600 حصان وتسارع مبهر من الصفر إلى 96 كم\س في 2.9 ثانية فحسب.
كما حصلت السيارة المعدلة على مكابح بريمبو رياضية بأربعة مكابس بدوارات بطول 14 بوصة، بالإضافة إلى ممتصات صدمات داخلية قابلة للتعديل وإطارات بطول 275 مليمتر في الأركان الأربعة، بينما شملت تحديثات المقصورة مقاعد سباق جديدة وقفص حماية من الدحرجة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فورد تقدم أول فرملة يد إلكترونية في العالم لفوكس RS
التالى شيلبي تكشف عن سيارتي فورد موستانج بتعديلات جنونية