أخبار عاجلة
«مؤتمر القاهرة» يؤكد لم الشمل الفلسطيني -
أمير حائل يتوج "الدوسري" بطلًا لرالي حائل 2018 -
"العيسي" يحتفل بزواجه بالقنفذة -

رسالة نصية تتسبب بحظر إعلان ترويجي لبيجو

رسالة نصية تتسبب بحظر إعلان ترويجي لبيجو
رسالة نصية تتسبب بحظر إعلان ترويجي لبيجو

قرر المنظمون في بريطانيا حظر إعلان ترويجي جديد لبيجو بسبب رسالة نصية فيه.. حيث يظهر في الفيديو استلام السائق لرسالة نصية عابرة أثناء قيادته لموديل 208 ألور بريميم.
وقد كان الإعلان موجها للترويج لتقنيات التواصل الجديدة للسيارة.. وفي تصريح أخير لوكالة معايير الترويج البريطانية، أشاروا إلى أن خمسة أفراد على الأقل اعتبروا الإعلان "غير مسؤول"، لتصويره لسلوك غير آمن أثناء القيادة. 
وقد اعترضت بيجو على أسباب الحظر، معتبرة أن قراءة رسالة نصية على شاشة في لوحة القيادة يحمل نفس الخطورة -المتوهمة- لضبط الراديو، مؤكدة على ان السائق مارس "تحكما مناسبا في السيارة ولم يكن مشتتا عن الطريق".
وأردفت بيجو في تصريح رسمي آخر: "الفيديو يُظهر السائق أثناء لمحه للرسالة المكتوبة على شاشة لوحة القيادة بشكل عابر ومن زاوية آمنة مستقيمة لا تؤدي لتشتت انتباهه عن الطريق"، وإن قررت الشركة في النهاية قبول الحظر الصادر من الوكالة ومنع نشر الإعلان في هيئته الحالية. 
وأردفت بيجو: "نظام بيجو i-Cockpit يسمح بقراءة الرسائل النصية القادمة للسائقين، ما يمنع من تشتت انتباههم عن الطريق.. والسبب الوحيد لعدم استخدامنا لهذه التقنية في الإعلان هو التضارب بين الكلام الصوتي والموسيقى المصاحبة للإعلان".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: كيف حصلت بورشه 911 على اسمها الشهير؟