أخبار عاجلة
النيران تلتهم فندقا فاخرا في ميانمار -
تغريدة غامضة للسبهان! -

لاند روفر تتخذ إجراءات صارمة لمنع التقليد الصيني لطرازاتها

لاند روفر تتخذ إجراءات صارمة لمنع التقليد الصيني لطرازاتها
لاند روفر تتخذ إجراءات صارمة لمنع التقليد الصيني لطرازاتها

عانت شركات فولكس فاجن وبورش وسمارت ولاند روفر وغيرهم من سرقة وتقليد منتجاتهم في الصين في الأعوام الأخيرة.. وأبرز مثال على هذا هو موديل لاندويند X7 المطروح في 2015، والذي يعتبر مطابقا تماما لموديل رينج روفر إيفوك بخلاف بعض التعديلات البسيطة. 
ولكن الآن قررت الشركة البريطانية اتخاذ إجراءات صارمة للحدّ من المشكلة.. تحديدًا، ستقوم لاند روفر بتأجيل الكشوفات الرسمية للسيارات الاختبارية الجديدة حتى اللحظة الاخيرة. 
جيري مكجوفيرن، مدير قسم التصميم للاند روفر، أشار في تصريحات أخيرة إلى "قلقه من الكشف عن السيارات الاختبارية الجديدة" خوفا من التقليد الصيني المبكر لها قبل أن تقوم لاند روفر ذاتها بطرح الموديل الإنتاجي الرسمي.. ويُذكر أن الشركة قدمت شكاوى عديدة للسلطات الصينية، متهمةً صانعة لاندويند X7 بالمنافسة غير الشريفة وخرق حقوق المِلكية لإيفوك، ولكن بدون فائدة. 
وقال مكجوفيرن في مقابلة صحفية: "أصبحنا قلقين من الكشف عن السيارات الاختبارية قبل عامين من إنتاجها خوفا من تقليدها بهذا الشكل الفجّ"، وأردف متحدث رسمي للشركة: "نجاح جاكوار لاند روفر يعتمد جزئيا على تصميمها الفريد وسماتها الهندسية المميزة، والتي سنجتهد في حمايتها في جميع الأسواق قدر طاقتنا". 
وليست الإيفوك الموديل الوحيد الذي عاني من التقليد الصيني للاند روفر، حيث أشار النقاد إلى أن Hongqi LS5 هي سيارة طبق الأصل من رينج روفر سبورت، بينما Hanteng الكهربائية الاختبارية تشبه تماما جاكوار i-Pace الاختبارية. 
حاليا تخشى لاند روفر على موديل الديفندر الجديد من أي تقليد صيني محتمل، خاصة للتأخر المحتمل لطرحها في الأسواق لانشغال لاند روفر بإتقان التفاصيل الأخيرة للموديل الشهير، ما يفتح المجال لسبق شركة صينية لتقليد الموديل قبل صدوره بشكل رسمي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو: شرطة أبوظبي تعرض نظارتها المرورية
التالى هيونداي تشوق لإلنترا سبورت معدلة باداء مدهش