أخبار عاجلة
50 صورة من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي -

بالفيديو: كيف تفوقت لكزس IS موديل 2017 في اختبارات السلامة؟

بالفيديو: كيف تفوقت لكزس IS موديل 2017 في اختبارات السلامة؟
بالفيديو: كيف تفوقت لكزس IS موديل 2017 في اختبارات السلامة؟

تم ترشيح سيارة لكزس IS موديل 2017 الجديدة كلياً للحصول على جائزة Top Safety Pick+، والتي تعتبر أعلى تقييم في اختبارات السلامة التي يجريها معهد التأمين لسلامة الطرقة السريعة IIHS، حيث ساهمت تحديثات منتصف العام بتحسين مستوى الأمان في اختبارات التصادم الجزئي الصغير والتصادم الخلفي:

وللحصول على جائزة Top Safety Pick لعام 2017، يجب على السيارة أن تحصل على تقييم "جيد" في الاختبارات الخمس التي يجريها معهد IIHS، وهي اختبار التصادم الأمامي الجزئي، واختبار التصادم الأمامي المتوسط، واختبار التصادم الجانبي، واختبار متانة السقف، واختبار مسند الرأس.

كما يتم أيضاً اختبار نظام منع التصادم الأمامي في حال توفره في السيارة، والذي يجب أن يحصل على تقييم "متقدم" أو متميز". وبالفعل تم اختبار هذا النظام الذي يتوفر لأول مرة في سيراتو 2017، حيث حصل على تقييم "متميز" بعد أن تمكنت السيارة من تفادي الاصطدام على سرعتي 20 و 40 كلم/سا.

أما لإضافة علامة الزائد (+) على اسم الجائزة، فيجب على السيارة الحصول على تقييم "مقبول" أو "جيد" في اختبار المصابيح الأمامية.

ولم يتمكن الموديل المصنع في بداية العام 2017 من الحصول على تقييم "جيد" في اختبار التصادم الأمامي الجزئي، حيث أظهرت النتائج تداخل في حيز أقدام السائق بلغ 7 بوصات. لكن سرعان ما قامت شركة لكزس بتحسين هذه المشكلة من خلال تقوية بنية الهيكل في الجهة الأمامية وباب السائق. ونتيجةً لذلك، انخفض مقدار تداخل حيز الأقدام إلى أقل من 5 بوصات، ليرتفع تقييم السيارة في هذا الاختبار من "مقبول" إلى "جيد".

كما شهدت المقاعد الأمامية تغييرات كبيرة في منطقة الظهر بهدف تحسين مستوى الأمان في اختبار التصادم الخلفي، وبالفعل ساهمت هذه التحسينات في حصول السيارة على تقييم "جيد".

أما في اختبار المصابيح الأمامية، فقد حصلت مصابيح LED الأساسية على تقييم "مقبول"، الذي كان كافياً لضمان تأهل لكزس IS موديل 2017 إلى المرحلة النهائية لجائزة Top Safety Pick+ التي يقدمها معهد التأمين لسلامة الطرقة السريعة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: تويوتا شاص , حكاية أسطورة