أخبار عاجلة
ذاك زمان لعبنا به.. وهذا زمان بنا يلعب -
الديني لـ عكاظ: كسبناها بـ«القانون» -
الأهلي برباعية يتهيأ للآسيوية -
شعار «القطرية» يثير أزمة في الجوهرة -
تكريم الهداف -
جمعية الوحدة: اسحبو الكرسي من مرسي -
حاج قطري: الإجراءات سهلة وخدمونا من الباب -
مخيمات منى «العنابية» جاهزة للقطريين -
من هو «الشيخ الوسيط»؟ -
1.6 مليون رغيف خبز للنازحين السوريين -
السديس: يدعم القطاع غير الربحي -

مقارنة بين هامر العسكرية و مركبة الجيش الأمريكي الجديدة

مقارنة بين هامر العسكرية و مركبة الجيش الأمريكي الجديدة
مقارنة بين هامر العسكرية و مركبة الجيش الأمريكي الجديدة

على مدى أكثر من 30 عاماً، لم تستطع أي مركبة أن تنافس هامر H1 أو "هامفي" كما يسميها البعض على منصب السيارة العسكرية الرسمية للجيش الأمريكي. فهي تجمع بين صلابة الأداء وقوة التحمل على مختلف الأرضيات.

لكن الوقت قد حان لاستبدال الشاحنة الأمريكية الأسطورية، حيث وقع الاختيار على مركبة أوشكوش JLTV لتكون هي المركبة العسكرية الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي الفيديو المرفق سنقارن لكم بين السيارتين على صعيد المحرك وقوة الأداء وصلابة الدرع:

 

المحركات

تعتمد هامفي على محرك توربو ديزل V8 سعة 6.5 لترات يولد قوة 190 حصان، متصلاً مع ناقل حركة آلي من 4 سرعات، علماً بأن وزن الإجمالي يصل إلى 5,700 كيلوجرام.

بينما تستمد JLTV قوتها من محرك توربو ديزل V8 سعة 6.6 لترات المستعار من سيارة شفروليه سيفيرادو 2017، والذي يولد قوة تصل إلى 400 حصان، متصلاً مع ناقل حركة آلي من 6 سرعات، علماً بأن وزن السيارة الإجمالي يبلغ 6,350 كيلوجرام تقريباً.

Hummer-Humvee-4.jpg 

d3eec27fa3.jpg

 

الأداء

تتمتع أن هامفي بقدرات استثنائية، حيث تم تعديل نظام الدفع الرباعي، لتتمكن السيارة من الصعود في طريق تصاعدي بزاوية 60 درجة، والنزول في طريق منحدر بزاوية 40 درجة، وتستطيع كذلك السير في الماء على عمق 2.5 قدم يمكن زيادته إلى 5 أقدام عند تركيب فوهة عادم مرتفعة. كما حصلت هامفي على نظام تعليق مستقل سيعطي سلاسة أكبر لناقل الحركة وسيزيد ارتفاع السيارة عن الأرض إلى 16 بوصة.

أما JLTV فهي مزودة بنظام تعليق TAK-4i مستقل بالكامل مع ممتص صدمات قابل للتعديل إلكترونياً، وقد أجرت شركة أوشكوش تعديلات كبيرة على نظام التعليق لتصبح السيارة قادرة على منافسة الشاحنة الرائدة فورد F-150 رابتور على الطرقات الوعرة. كما يعطي نظام التعليق مرونة كبيرة للعجلات تصل إلى 20 بوصة، مما سيمكن JLTV من السير في الماء على عمق 5 أقدام بدون فوهة عادم مرتفعة.

Hummer-Humvee-1.jpg

Oshkosh-JLTV-front-three-quarter-in-moti

 

صلابة الدرع

تملك الهامر هيكل حديدي عالي الصلابة مضاد للرصاص، مما سيوفر حماية أفضل للركاب من المركبات العسكرية القديمة.

لكن JLTV أخذت الأمور إلى مستوى مختلف تماماً، حيث حصلت على نوافذ مضادة للرصاص كما تم تدعيم السقف والأبواب لتصبح أكثر صلابة للحماية من الأخطار الخارجية، والأهم من ذلك هو أنها مصممة لمقاومة الألغام، وذلك بفضل الصفيحة المعدنية في أسفل السيارة على شكل حرف V التي تقوم بتشتيت الانفجار وتخفيف تأثيره على الركاب.

Hummer-Humvee-5.jpg

Oshkosh-JLTV-rear-three-quarter-02.jpg

 

خلاصة المقارنة

لا شك بأن مركبة أوشكوش JLTV الجديدة هي الأفضل على جميع الأصعدة في هذه المقارنة، لكننا يجب أن نرفع القبعة لهامر H1 التي لم تتمكن أي سيارة أن تنافسها لأكثر من 30 عاماً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكشف عن سعر جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018
التالى جينيسيس تطور طراز كروس أوفر وآخر رياضي