أخبار عاجلة

شاهد.. شيفروليه Equinox تتألق في لوس أنجلوس

رفعت شركة "شيفروليه" التابعة للعملاق الأمريكي "جنرال موتورز" مؤخرًا النقاب عن الجيل الجديد من سيارة Equinox متعددة الاستعمالات لتنافس بها هوندا CR-V و تويوتا RAV4، و ذلك خلال معرض "لوس أنجلوس" الدولي للسيارات لعام 2016 الذي تستمر فعالياته حتى السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري بمدينة "لوس أنجلوس" في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تتميز السيارة الجديدة بكونها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، و هذا يرجع إلى وزنها الخفيف بفضل شاسيه "دلتا" الخاص ب"جنرال موتورز"، حيث تعد أخف وزناً من سابقتها بمقدار 180 كجم.

و من حيث المحركات، تتيح الشركة الأمريكية للمشتري إمكانية الاختيار بين ثلاثة محركات كالآتي: الأول يعمل بالبنزين سعته 1500 سي سي  مزود بتوربو يولد قوة قدرها 170 حصان مزود بناقل سرعة أوتوماتيك بست سرعات متوفر بشكل أساسي، يليه محرك توربو يعمل بالبنزين متوفر للموديلات الأعلى سعراً سعته 2000 سي سي يولد قوة قدرها 252 حصان و مزود بناقل سرعة أوتوماتيك بتسع سرعات.

و الثالث عبارة عن محرك مكون من أربع أسطوانات يعمل بالديزل بتقنية الحقن المباشر للوقود سعته 1600 سي سي ينتج حوالي 136 حصان من القوة مزود بناقل سرعة أوتوماتيك بست سرعات، و يسير مسافة 40 ميل / جالون.

تأتي جميع الموديلات مزودة بنظام الدفع الأمامي للعجلات (FWD) بشكل أساسي يمكن الاختيار بينه و بين نظام الدفع الكلي للعجلات (AWD) المتوفر بشكل اختياري.

جهزت الشركة الأمريكية الجيل الجديد من سيارة Equinox بمجموعة من أحدث أنظمة الأمان منها نظام تحذيري لمنع التصادم من الأمام و نظام محدد للمسافات و آخر مساعد و تحذيري لمنع الخروج عن الطريق ، إلى جانب التقاط المناطق العمياء الجانبية و كاميرا للرؤية المحيطية.

إضافة إلى عدد من الميزات التكنولوجية و التي تتضمن نظام التسلية المعلوماتية MyLink الخاص بالشركة و شاشتين تعملان باللمس مقاس سبع و ثمان بوصات.

و تنوي "شيفروليه" طرح سيارة Equinox 2018 بالأسواق الأمريكية في أوائل عام 2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مطاعم أوبر