أخبار عاجلة
المملكة تدرس رفع أسعار البنزين خلال 60 يومًا -
روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة الامريكية -
انخفاض كبير على عائد سندات الخزانة المصرية -

تويوتا تكشف عن موعد ظهور سياراتها ذاتية القيادة

تويوتا تكشف عن موعد ظهور سياراتها ذاتية القيادة
تويوتا تكشف عن موعد ظهور سياراتها ذاتية القيادة

تخطط شركة تويوتا لاستعراض الجيل الجديد من تقنياتها الخاصة بالقيادة الذاتية، وذلك خلال فعاليات الألعاب الأولمبية القادمة التي ستقام في عام 2020. حيث أكد مسؤولوا الشركة اليابانية أن هذا الاستعراض سيتم على جزيرة أودايبا في طوكيو، التي تتميز بحركة مرورية خفيفة بالمقارنة مع باقي مناطق العاصمة اليابانية.

وتؤمن تويوتا أن هذه الخطوة ستمثل نقطة تحول في عالم السيارات ذاتية القيادة، كما ترفض شركة السيارات الأكبر في اليابان تسمية هذه التقنية "القيادة الذاتية" بهدف تجنب إعطاء ثقة زائفة للسائق، لذا تفضل تسميتها "القيادة المأتمتة".

toyota-advanced-safety-research-vehicle-

لكن بحسب ما صرح أحد مسؤولي تويوتا، فإن هناك العديد من المشاكل الكبيرة التي ينبغي إيجاد حلول لها قبل إطلاق السيارات ذاتية القيادة، أحد هذه المشاكل هي حساسات الليدار، التي تم تأكيد أنها ستكون جاهزة تماماً في المستقبل القريب.

كما أن أكبر التحديات التي تواجه هذه التقنية هي نظام الخرائط، حيث سيتوجب تزويده بأحدث نسخة عالية الدقة من الخرائط التي توضح جميع الطرقات الرئيسية والفرعية وحتى طرقات الأرياف، علماً بأن تويوتا ستعمل على ذلك بمساعدة الحكومة اليابانية.

وحتى الآن تم برمجة جزء صغير من الطرقات والشوارع، إلا أن تويوتا أكدت على أن الأمور تسير كما هو مخطط، حيث ستكون الخرائط جاهزة بحلول نهاية العقد الجاري.

toyota-advanced-safety-research-vehicle.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير