أخبار عاجلة
ضبط هارب من أحكام بالسجن 20 سنة بالشرقية -
مدرب الأرجنتين: سنتوج بلقب مونديال روسيا 2018 -
بث مباشر.. السيسي يشهد الاحتفال بعيد الشرطة -
السيسي يصل أكاديمية الشرطة للاحتفال بعيدها الـ65 -
«مكالمة السيسي وترامب».. الأبرز في صحف الثلاثاء -
السيسي يشهد مراسم الاحتفال بعيد الشرطة -

الجيل الجديد من فورد Fiesta يخرج بأربع شخصيات مختلفة

الجيل الجديد من فورد Fiesta يخرج بأربع شخصيات مختلفة
الجيل الجديد من فورد Fiesta يخرج بأربع شخصيات مختلفة

فى سبعينيات القرن السابق، قدمت الشركة الأمريكية فورد السيارة Fiesta للأسواق هاتشباك صغيرة الحجم تناسب الشباب والعائلات الصغيرة. وبدأ الطراز يشق طريقه عبر التاريخ بخطوات مترددة. حيث كانت بعض الأجيال ناجحة نسبية، وأخرى لم تقف أمام تحدى الوقت. ومع التغيرات العديدة التى شهدتها الشركة إداريا بدأت جودة سيارات العلامة ككل تتقدم بخطوات لفتت الانتباه، وبدأت صغيرة فورد تخطف قلوب العملاء طرازا تلو الآخر. وكانت القفزة الكمية للسيارة حين استخدمها سائق الراليات الأمريكى كين بلوك فى إحدى مقاطع سلسلة Gymkhana. بعدها كسبت فورد فئة جديدة من العملاء، وهم عشاق القيادة الرياضية غير المتسامحة.

هذا النوع الذى يؤمن بأن السيارة يجب أن تكون على فطرتها الحديدية الصماء. لا حاجة لمقاعد إضافية لمرافقين أو نظام صوتى بعشرات السماعات أو حتى تكييف الهواء. طالما تستجيب السيارة بدقة لكل المدخلات من السائق، أى شئ يأتى بعدها مجرد رفاهية. ولكن هذه النظرة المجردة للسيارة كانت لتحرمها من الجانب الآخر من العملاء. عشاق الحداثة والتكنولوجيا. هؤلاء ممن ينظرون بتعجب للأوائل لقناعتهم القوية بأن السيارة مجرد وسيلة، وليست هدفا و أن القيادة عبئ، وليست هواية. هؤلاء من العملاء تخاطبهم الشركات حاليا بأحدث ما لديهم من تكنولوجيا، لمساعدة هذا الجانب من العملاء على تحقيق غاياتهم من السيارة.

غايتهم فى أن تكون السيارة وسيلة، تندمج فيها الكثير من العناصر بالمقادير الكافية التى تساعدهم على البقاء على أقصى قدر ممكن من الراحة، الإنتاجية، والاعتماد. وجدنا أنفسنا أمام سؤال صعب الإجابة، على أى فئة من العملاء ستركز فورد بجيلها الجديد من فييستا. وكانت الإجابة، كل ما سبق. حيث كشفت الشركة عن الجيل الجديد من السيارة، والذى سياتى بأربعة أنماط مختلفة، أو أربع «شخصيات» مختلفة على حد وصف الشركة. النمط الأول Vignale والنمط الرياضى التابع لخط الإنتاج الرياضى ST وTitanium الأنيق والمفاجأة Active الكروس أوڤر. كل تلك الطرازات تأتى مجهزة بآخر ما توصلت إليه الشركة من تكنولوجيا فى عوامل السلامة وأمان الركاب ومعاونة السائق والكثير من العناصر الأخرى الترفيهية-العملية التى تجعل من تجربة الطراز تجربة تكنولوجية مثيرة. كشفت الشركة عن سيارتها للمرة الأولى فى حدث خاص بها فى مدينة كولون الألمانية. وكان أول ما تباهت به الشركة أمام الحضور هو الخط الجديد من المحركات التى سيتم طرحها للجيل الجديد. هذا الجيل الجديد من المحركات الذى جاء بعد الكثير من الخبرة فى تطوير المحركات تجمع بين الاقتصادية والأداء بشكل غير مسبوق. كفيل بإثبات ذلك أحد تلك المحركات المتوفرة هو EcoBoost بسعة 1000 سى سى. والذى يولد 140 حصانا. المحرك الآخر غير المتوقع يطرح فى السيارة بسعة 1500 سى سى، وللمرة الأولى يعمل بوقود الديزل، ويولد 120 حصانا. هذه هى المرة الأولى التى تستخدم فيها فورد محركا ديزل لسيارة فييستا. ما فى المقصورة الداخلية للسيارة مثير للاهتمام لا شك، شاشات عرض فائقة الدقة تعمل باللمس، ونظام ترفيهى Sync 3 للتحكم فى الصوتيات والملاحة والاتصالات بالأجهزة الذكية. كما طبقت الشركة نفس فكرة نظام Siri المتوفرة على هواتف آيفون، بحيث يمكن للسائق ببساطة إخطار السيارة صوتيا بأنه يريد كوبا من القهوة، أو أنه يبحث عن مساحة لصف السيارة، فتقوم السيارة بملاحظة الأمر وتحليله بأنظمتها واتخاذ الفعل المتوقع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو.. "علقة" ساخنة من سائق شاحنة لـ"لص الموبايلات"