كارلوس غصن يتوقع مبيعات قياسية لـ«نيسان» فى عام ٢٠١٧ !

كارلوس غصن يتوقع مبيعات قياسية لـ«نيسان» فى عام ٢٠١٧ !
كارلوس غصن يتوقع مبيعات قياسية لـ«نيسان» فى عام ٢٠١٧ !

قال الرئيس التنفيذى لتحالف رينو نيسان كارلوس غصن أن نيسان ستحقق مبيعات قياسية فى عام 2017 فى ظل نمو الاقتصاد العالمى وما تسبب فيه من نمو الطلب على السيارات، والتعويض عن الآثار السلبية لسوق العملات وأسعار السلع المتقلبة.

وقال غصن إنه واثق من أن السياسة التجارية الأميركية فى عهد الرئيس المنتخب دونالد ترامب ستواصل تعزيز علاقات قوية مع المكسيك، حيث تنتج نيسان السيارات للتصدير إلى الولايات المتحدة. وكانت هناك مخاوف بشأن خطر ارتفاع تكاليف نيسان وشركات صناعة السيارات الأخرى إذا نفذ ترامب وعوده لإعادة التفاوض على اتفاقية أمريكا الشمالية للتجارة الحرة NAFTA أو فرض تعريفات جمركية وضريبية جديدة على السيارات المستوردة من المكسيك. ووفقا لأحدث أرقام مبيعاتها العالمية، باعت نيسان 4 مليون و520 ألف سيارة خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر، بعد أن سجلت مبيعات قياسية من 5 مليون و420 ألف سيارة وشاحنة على مستوى العالم فى عام 2015. وأضاف غصن فى تصريحاته الأخيرة ضمن بيان صحفى: «أعتقد أن 2017 يجب أن يكون عاما جيدا.

أعتقد أننا سنشهد نموا اقتصاديا معقولا ولا سيما فى صناعة السيارات، وأعتقد أننا سنسجل مبيعات قياسية فى عام 2017». وقال غصن أن ارتفاع أسعار المواد الخام وتقلبات العملة سوف تستمر فى وضع التحديات أمام هذه الصناعة، ولكن هذا سوف يقابله اتجاه النمو فى الاقتصادات العالمية والذى من شأنه أن يبقى الطلب على السيارات قويا. وتتوقع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية نمو عالمى يصل إلى 3.3% فى 2017 من 2.9% هذا العام، بفضل التخفيضات الضريبية التى قررتها إدارة ترامب ورفع معدلات الإنفاق العام والتى ستكون دافعا للاقتصاد الأمريكى. وأضاف غصن انه ليس قلقا جدا حول مستقبل اتفاقية التجارة الحرة: «ما قيل على لسان رئيس الولايات المتحدة هو «أمريكا أولا» علينا أن نؤمن بأن هذا البرنامج الهدف منه هو الفائدة الأمريكية، والفائدة الأمريكية لن تتحقق سوى بعلاقات تجارية قوية مع المكسيك». وأضاف أنه بغض النظر عن تحرك الصناعة لفك خناق معايير استهلاك الوقود والانبعاثات، فإن الاتجاه الدولى للحد من انبعاثات السيارات دفع خطط نيسان لتطوير المزيد من السيارات «الخضراء»، بما فى ذلك Leaf الأكثر مبيعا بين جميع السيارات الكهربائية حول العالم اليوم. وقال غصن أنه بعد الاستحواذ على حصة مسيطرة فى ميتسوبيشى موتورز فى وقت سابق من هذا العام، ستجمع كل من نيسان وحليفتها رينو تقنياتهما إلى قاعدة مكونات ميتسوبيشى الهجينة البنزين وتجمع بها تكنولوجيا نيسان للبطاريات الكهربائية واستخدام تلك التقنيات مجمعة عبر العلامات التجارية الثلاث.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو.. "علقة" ساخنة من سائق شاحنة لـ"لص الموبايلات"