أخبار عاجلة
الزمالك يقيد"السافل" فى القائمة الإفريقية -
وفاة أب وطفلين في تصادم بالرياض -
الإسماعيلي يؤكد تمسكه بشكري نجيب -

مرسيدس E-Class كوپيه تصل للأسواق العالمية

مرسيدس E-Class كوپيه تصل للأسواق العالمية
مرسيدس E-Class كوپيه تصل للأسواق العالمية

بتصميمها الجذاب، وسعتها لاستضافة 4 ركاب برحابة تامة، تجمع E-Class كوبيه الجديدة من مرسيدس التصميم العصرى والتكنولوجيا الحديثة. كما تمنح الذكاء الإصطناعى المتوفر فى عائلة E-Class الجديدة بدمجها وسائل الاتصالات مثل الهاتف المحمول وشاشة العرض الداخلية وأحدث ما توصلت إليه الشركة من أنظمة معاونة السائق، بالإضافة لنظام القيادة شبه الذاتى الجديد. كما تتوفر السيارة بخيارات قوية للمحرك بانبعاثات منخفضة وأنظمة تعليق توفر الراحة التامة للركاب، أو الأداء الرياضى السريع حسب اختيار السائق. بعد إطلاق السيارة الفارهة E-Class التى تعد واحدة من الأكثر ذكاءً فى العالم بأنماطها السيدان والستيشن واجن ترحب العائلة بأحدث أفرادها، موديل الكوبيه. بخطوطها الجمالية الصريحة، تأسر سيارة مرسيدس الجديدة العقول والقلوب على حد سواء.

فهى تجمع بين الرياضية والهندسة المبتكرة التى تتميز بتكنولوجيا حديثة، فى شخصية فريدة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. كما توفر تجربة قيادة ممتعة، على حد وصف توماس ويبر، عضو مجلس إدارة الشركة، والمسؤول فى مجموعة الأبحاث المخصصة لتطوير العلامة. تقنية السيارة مبنية على نظيرتها السيدان، فى الوقت ذاته الذى توفر فيه لغة تصميم جديدة. حيث يتمتع تصميمها بسياسة تدمج المساحات المسطحة مع الخطوط البارزة لنحت أيقونة جديدة قد تكون من سيارات الشركة الكلاسيكية فى المستقبل. أبعاد الكوبيه ليست جديدة على الشركة، بل تأتى كما اعتدناها فى الطرازات السابقة. تميزها مقدمة منخفضة بشبكة أمامية رياضية تحمل النجمة الفضية، وغطاء محرك طويل بقبب بارزة، وأربع مساحات زجاجية جانبية بدون قوائم لتبسيط التصميم الخارجی. المصابيح الأمامية للسيارة تأتى بنظام إضاءة جديد يوفر أقصى دقة ممكنة للشعاع الضوئی، بحيث تستخدم 84 مصباحا يتم توجيهها بعدسات المصابيح حسب ظروف الطريق وأوامر السائق. المقصورة الداخلية لا تختلف عن التصميم الخارجى من حيث السياسة التصميمية. فهى أيضا تجمع بين الـ«عاطفة الرياضية» والذكاء الفاره كما وصفته الشركة. يمكن للعملاء إختيار شاشاتى عرض بقياس 12.3بوصة، تدمج بينهما عدسة عرض تعطى الركاب شعورا وكأن ما تعرضه الشاشة «يطفو» فى الهواء. الخيارات تختلف فى الشاشات بين الطراز والآخر ولكن نظام الترفيه والمعلومات موحد فى جميع الطرازات، الفارق بينهم هو أسلوب العرض.

نظام الإضاءة الداخلى للمقصورة يستخدم تكنولوجيا LED الموفرة للطاقة، ويقوم بإضاءة المقصورة بإستخدام مزيج من 64 لونا. سيتم توفير تشكيلة من المحركات القوية، الموفرة للطراز الجديد، كلها تأتى مجهزة بخاصية ECO start/stop التى تقوم بإيقاف المحرك أثناء توقف السيارة لمنع إهدار الوقود وللتوافق مع قوانين Euro 6 للانبعاثات، بما فى ذلك محرك الديزل بسعة 2000 سى سى الجديد، والذى سيكون أحد الاختيارات الأربعة للمحرك فى إطلاق السيارة للمرة الأولى. ومن ثم سيتم تقديم المزيد من الطرازات بعلبة تروس 4MATIC التى تنقل الحركة للعجلات الأربع. التعليق على سيارة E-Class كوبيه الجديدة يوفر متعة وراحة كبيرتين للركاب. يتم توفير نظام Direct Comfort للتعليق ويقصر طوله بمقدار 15 مم عن نظيره فى النسخة السيدان للسيارة. كما يقوم نظام Dynamic Body Control بتمكين السائق من تعديل نسب امتصاص الصدمات من خلال بكرة التحكم المتواجدة فى وسط لوحة التحكم. بها يمكن للسائق إختيار وضع Comfort أو Sport أو Sport+. فى عصر ثورة الاتصالات الذى نشهده حاليا، لم تغفل مرسيدس تجهيز سيارتها بنظام COMAND Online الذى يوفر التكامل السلس بين الهواتف الذكية وشحنها لاسلكيا مما يلغى الحاجة لترك الكابلات المزعجة داخل السيارة لشحن الهاتف النقال. الإضافة الأخرى هو أن الشركة أضافت خاصية NFC أو الإتصال على المدى القريب، والذى سيمكن مالك السيارة من استخدام هاتفه الشخصى كبديل لمفتاح السيارة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو.. "علقة" ساخنة من سائق شاحنة لـ"لص الموبايلات"