أخبار عاجلة
بليغرينو: مستقبل فان ديك غير واضح -
كلوب لن يتعجل عودة لالانا إلى خط وسط ليفربول -
ماي: حققنا تقدماً جيداً في محادثات «بريكزيت» -
هندوراس تعتمد سفيراً جديداً للمملكة -
استحداث لجنة للمناسبات التعليمية بـ«القطيف» -
هوري: نتفوق عليهم بالجماعية -
دياز: عليهم أن يستعدوا لهجوم الهلال -
5500 سعودي يستخدمون «البالونات» لإنقاص الوزن -

الكشف رسميا عن أودي A7 سبورتباك موديل 2019

أزاحت أودي الستار عن A7 سبورتباك الجديدة عقب حملة تشويقية قصيرة، بتصميم أنيق فاخر مستوحى من برولوج الاختبارية وشبكة مبرد واسعة محاطة بمصابيح أمامية مميزة ومآخذ هواء رياضية.
كما يتميز تصميم السيارة بغطاء محركها المنحوت بدقة وخطوط الجسد الجريئة والسقف المائل.. وتشمل مؤخرة السيارة على جناح غير مثبت، يقوم بالامتداد آليا عند السرعات التي تتعدى 120 كم\س.
وتحتوي المقصورة على معدات ومواد فاخرة ومتطورة، مثل شاشتي عرض لمسيتين ومقصورة أودي الافتراضية وشاشة عرض رأسية أخرى ونظام صوت متطور من Bang & Olufsen وتجليد جلدي فاخر وتقنية التحكم بالصوت. 


كما تأتي السبورتباك الأنيقة بحزمة واسعة من أنظمة مساعدة السائق، والتي تشمل نظام الذكاء الاصطناعي الجديد لأودي، والذي يعتمد على عدة كاميرات ومستشعرات للمناورة بشكل ذاتي في مواقف السيارات والجراجات بجوار الانظمة الحديثة المعتادة مثل التحكم المتكيف بالسير والتحذير من الارتطام وغيرها. 
وتستمد A7 الجديدة قوتها من محرك TFSI توربو سعة 3.0 لتر بست إسطوانات بقوة 340 حصان وعزم دوران 500 نيوتن-متر، متصل بناقل حركة آلي بسبع سرعات ونظام دفع رباعي يسمح للسيارة بالتسارع من الصفر إلى 100 كم\س في 5.3 ثانية بسرعة قصوى عند 250 كم\س، كما تنوي أودي تقديم خيارات محركات أخرى بترولية وديزل بأربع وست إسطوانات لاحقا في عمر الموديل.
وتتوفر السيارة بأربعة أنظمة تعليق مختلفة، لتشمل نظام تعليق تقليدي بالنوابض وآخر هوائي محدث لتوفير توجيه "أكثر رشاقة وخفة وراحة"، كما بإمكان العملاء اختيار نظام تعليق رياضي لتحسين أداء السيارة وخفض ارتفاعها بـ 0.4 بوصة. 
من المرتقب طرح السيارة في الأسواق في فبراير القادم بسعر يبدأ من 67,800 يورو، ما يعادل 300,000 ريال سعودي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: تويوتا شاص , حكاية أسطورة