أخبار عاجلة
إتحاد الكرة يطالب بمساندة الحكام -
البلتاجي: طلبات الزمالك تهز سمعة الرياضة المصرية -
لاعب يد الأهلي : وسام الجمهورية شرف عظيم -
طائرة الأهلي تهزم الشمس في الدوري -
سامح شكري يلتقي مع مديرة صندوق النقد الدولي -
اختيار «جيمي كيميل» لتقديم حفل الأوسكار 2017 -

"برلمانية": الحكومة تعتمد على القوات المسلحة في حل الأزمات

"برلمانية": الحكومة تعتمد على القوات المسلحة في حل الأزمات
"برلمانية": الحكومة تعتمد على القوات المسلحة في حل الأزمات

أكدت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، أن الحكومة تتعامل مع الأزمات بدون استراتيجية مستقبلية أو خطة خمسية أو عشرية، وتتعامل مع كل حادث على حدة عن طريق المسكنات الوقتية، واعتمادها الكامل على القوات المسلحة لأنها ستحل الأزمة كالعادة. 

وأضافت شادية ثابت في بيان لها، أن المشكلة الحقيقية تكمن فى الترهل الإدارى، والكادر الثاني وأقصد بذلك ما تحت الوزير من أصغر موظف إلي أكبر موظف يلى الوزير فى الوزارة، قائلةً: "هؤلاء من يحتاجون إلى تغيير وفكر جديد واستحداث فى الآلية والتعامل والأفكار".

وتابعت ثابت: "العقول الوظيفية الموجودة منذ قديم الأزل هي صاحبة فشل المنظومة، وبدون الاستعانة بخبراء تنمية بشرية وخبراء فى الإدارة لإعادة هيكلة هؤلاء لن تحل المشكلة ولن نقضي على الفساد".

وأردفت شادية ثابت، أن البرلمان حينما وافق على برنامج الحكومة –على مضض- كانت موافقة على خطط واستراتيجيات مستقبلية، وليس مجرد تصريحات إعلامية دون حلول جذرية.

وطالبت ثابت الحكومة بالتعامل مع الأزمات والمشكلات عن طريق الحلول الجذرية، وعن طريق إستراتيجية طويلة الأجل وقصيرة الأجل، والقضاء على الفساد وإلا سنستخدم الأدوات البرلمانية للإطاحة بها والإتيان بحكومة قادرة وفاعلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسامة الأزهري يطلق كتاب "جيش مصر خير أجناد الأرض"