أخبار عاجلة
كوبلر يزور الخرطوم لبحث الأزمة الليبية -
نجاة محافظ أبين اليمنية من محاولة اغتيال -

إسكان النواب تشن هجومًا حادًا على محافظ بني سويف

إسكان النواب تشن هجومًا حادًا على محافظ بني سويف
إسكان النواب تشن هجومًا حادًا على محافظ بني سويف

شن أعضاء لجنة الإسكان بمجلس النواب هجومًا عنيفًا على شريف حبيب، محافظ بني سويف، لتغيبه عن حضور اجتماع اللجنة للمرة الثانية على التوالي، لمناقشة أزمة الصرف الصناعي بمنطقة بياض العرض، وتعرض المنطقة السكنية هناك والصحراء للتلوث بسبب تصريف المصانع لمخلفاتها بالصحراء، بناء على طلب إحاطة مقدم من النائب عاطف عبدالجواد، أمين سر اللجنة، حول عمليات فساد مالي وإداري وإهدار للمال العام في المحافظة تخص بناء محطة صرف صناعي بالمنطقة الصناعية هناك.

 

وقال النائب عاطف عبدالجواد إن ملفات الفساد داخل المحافظة تسببت في توقف كافة المشروعات التى تقام على أرض المحافظة على مدار عامين، والتى يأتى من بينها على سبيل المثال، محور عدلى منصور على النيل والذي تبلغ تكلفتة 500 مليون جنيه، زادت إلى 800 مليون جنيه بعد اسناد المشروع لشركات خاصة ومنها شركتى "سامكو" و"السعداء" بزيادة 300 مليون جنيه، وأيضًا مشروع صرف صحي مصانع بياض العرب المتوقف منذ عامين والذي أثر على تربة محطة الكهرباء والتي أصبحت مهددة بالسقوط في أي وقت، وأيضًا توقف جميع مشروعات الاستثمار العقاري، نتيجة قيام المحافظ بتشكيل لجنة بالمخالفة لقانون البناء لزيادة التعقيد من التفتيش المالى والادارى بالمحافظة والابنية التعليمية.

 

وقالت المهندسة لمياء حسين ممثلة محافظة بني سويف، إن أزمة الصرف الصناعي بالمنطقة الاقتصادية ترجع لـ11 عاما سابقة، لعدم إتمام الغابة الشجرية، وأنهم أبلغوا كل رؤساء الوزراء السابقين عن الكارثة البيئية التي تعاني منها المحافظة والاستثمار هناك، مشيرة إلى أن التدفقات المالية غير كافية لإتمام المشروع.

 

ورد المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان، عن إجراءات إصدار التراخيص للمصانع بالمحافظة وهل تشترط صرف أولي داخل المصنع، وردت ممثلة المحافظة أن مسؤولة فقط عن إصدار التراخيص والأرض بدون مقابل، ليرد رئيس اللجنة: وهل يعقل أن اعطي رخصة لمستثمر دون توفير صرف صناعي له، وتساءل: وعايزين البلد تتقدم؟.

 

وردت ممثلة المحافظة أن محافظتها لم تتقاعس ولم تهدر وقتاً لحل الأزمة، ليرد عليها "والي": "11 سنة ولم تتقاعسوا؟ ده محافظ بني سويف مغيب".

 

وانتهى الاجتماع بكتابة مذكرة لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال لتعمد المحافظ عدم حضور اجتماعات اللجنة، ودعوته مرة أخرى لمناقشة الأزمة في حضوره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «عبد العال» يترأس المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي