أخبار عاجلة
عبد العزيز يكشف عن نظام الإنتخابات الجديد -
"السيسي" يعزي تواضروس في ضحايا حادث المنيا -

شرشر يطالب وزير التعليم بالكشف عن ملابسات تسمم تلاميذ المنوفية

شرشر يطالب وزير التعليم بالكشف عن ملابسات تسمم تلاميذ المنوفية
شرشر يطالب وزير التعليم بالكشف عن ملابسات تسمم تلاميذ المنوفية

تقدم الكاتب الصحفى أسامة شرشر، عضو مجلس النواب عن دائرة منوف وسرس الليان، بطلب إحاطة للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حول واقعة تسمم عددمن تلاميذ  مدرسة محمد فريد الابتدائية بمدينة سرس الليان، ومدرسة الخضرة الابتدائية بمركز الباجور، بسبب تناول وجبة غذائية فاسدة، وتم نقلهم لمستشفى سرس الليان العام.

 

وطالب شرشر، وزير التربية والتعليم، بالكشف عن ملابسات حالات التسمم التى انتشرت بين تلاميذ المدارس، خاصة أن هذه الواقعة تأتى بعد أيام قليلة من واقعة تسمم ما يزيد على 2000 تلميذ في محافظة سوهاج، مشددا على ضرورة الكشف عن  المسئولين فى هذه الكارثة، ومحاسبة المتسببين فيها والمسئولين عن الرقابة على الأطعمة التى يتم تقديمها للتلاميذ الصغار.

 

كما طالب شرشر، بسرعة وقف عملية صرف الوجبات المدرسية حتى انتهاء التحقيق وتحديد المسئول الأول فى الواقعة، بالإضافة إلى مواضع الخلل والرؤى اللازمة لمواجهة الأزمة قبل أن تتزايد ويصعب التغلب عليها أو مواجهتها.

 

كما شدد شرشر، على ضرورة تقديم وزارة التربية والتعليم توضيحا للإجراءات التى اتخذتها الوزارة لمنع تكرار مثل هذه الأمور مرة أخرى ،خاصة أن تلاميذ المدارس يمثلون مستقبل مصر، الذى يعول عليه المجتمع لاستلام الراية، واستكمال مسيرة النهضة والتنمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «النواب» يأخذ الرأي النهائي على مشروعي قانوني الرياضة والعلاوة الخاصة غدًا