أخبار عاجلة
تباين مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات -
الدولار يهبط إلى ١٥.٩ جنيهًا بـ«بنك مصر» -
الإحصاء: 3.5٪ زيادة في إنتاج القمح عام 2014 - 2015 -
إنشاء مدرسة للمتفوقين بالمنيا الجديدة -
ضبط 30 سائقا يتعاطون المخدرات في مطروح -
مصرع زوجين في ظروف غامضة بدمياط -

غدًا.. "النواب يقر قانون "الإعلاميين".. ويُعدّل "التأمين الصحي والاجتماعي"

غدًا.. "النواب يقر قانون "الإعلاميين".. ويُعدّل "التأمين الصحي والاجتماعي"
غدًا.. "النواب يقر قانون "الإعلاميين".. ويُعدّل "التأمين الصحي والاجتماعي"

يستأنف مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، غدًا الإثنين، جلساته العامة التى تستمر لمدة يومين، حيث سيتم أخذ الرأي النهائي على مشروع قانون بإصدار قانون نقابة الإعلاميين، إضافة إلى استمرار نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدستورية عن مشروع مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 121 لسنة 1982 فى شأن سجل المستوردين.

 كما سيناقش المجلس، الإثنين، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة ولجان الزراعة والري والصحة والخطة والموازنة عن مشروعي قانونين، الأول مقدم من الحكومة بشأن إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والثاني مقدم من النائب محمد سليم وآخرين فى الموضوع ذاته.

 كما سيناقش المجلس أيضًا تقرير اللجنة المشتركة من لجان التشريعية والخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة فى شأن تعديل بعض أحكام القوانين أرقام 79 لسنة 1975 بإصدار قانون التأمين الاجتماعي و99 لسنة 1992 فى شأن نظام التأمين الصحي على الطلاب والمرسوم بقانون رقم 86 لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي على الأطفال من دون السن المدرسية، وتخصيص مبلغ من حصيلة الضريبة العامة على المبيعات المفروضة بالقرار بقانون رقم 12 لسنة 2015 لصالح نظام التأمين الصحي على الطلاب.

فى الوقت ذاته يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتبي العلاقات الخارجية والخطة والموازنة عن قرار رئيس الجمهورية رقم 411 لسنة 2016 بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع فى القاهرة  بتاريخ 29/5/ 2014 بين حكومتي مصر وجمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن التعاون  الفني لعام .2014

 كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والاقتصادية والخطة والموازنة والدفاع والأمن القومي عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 383 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية الفرض للمساهمة فى تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة فى شبة جزيرة سيناء بين مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي.

 كما يفصل مجلس النواب فى جلساته غدًا الإثنين أيضًا فى عملية رفع الحصانة عن النائب خالد بشر من خلال مناقشة تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن الطلب المقدم من السيد أحمد عبدالقادر المحامي بصفته وكيلًا عن أشرف عبدالفتاح رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب بالمصرف المتحد بشأن الإذن باتخاذ الآراءالقانونية قبل العضو خالد عبدالمعبود بشر حتى يستثني تحريك الدعوى الجنائية قبله.

 كما سيناقش مجلس النواب خلال جلسته، الثلاثاء المقبل، تقارير اللجان المشتركة من النقل والمواصلات والاقتصادية والعلاقات الخارجية بشأن قرض مقدم من كوريا لتنفيذ مشروع تطوير نظم إشارات السكة الحديد من نجع حمادي بالأقصر إلى القاهرة.

 كما سيناقش البرلمان تقرير لجنة النقل أيضًا عن اتفاقية الملاحة الجوية التجارية بين حكومتي مصر العربية ومملكة البحرين، إضافة إلى مناقشة تقرير لجنة النقل أيضًا والشئون العربية والإفريقية بشأن الموافقة على اتفاق التعاون فى مجال النقل البحري بين مصر ومورتانيا.

 كما سيناقش اقتراحين برغبة لتعديل البندين 2 و3 من قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973 المقدم من النائب عبدالمنعم العليمي.

 كما سيناقش الاقتراح برغبة الآخر المقدم من النائب ذاته بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 123 لسنة 1981 فى شأن خدمة ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة.

 كما سيناقش المجلس تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى بشأن 52 اقتراحًا برغبة فى مختلف المجالات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "غطاس" : حكومة شريف إسماعيل آيلة للسقوط.. وورطت مصر في الديون