أخبار عاجلة
القبض على رجل أعمال شهير في دمياط... من هو ؟ -
إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق حلوان -
"مترو الأنفاق" توضح حقيقة إغلاق مترو السادات -
إسرائيل تطالب مواطنيها بمغادرة سيناء فورا -
الجيش يعلن مقتل 3 تكفيريين وإصابة اثنين -
صورة| رسالة البرادعي للشباب فى ذكرى يناير -
محمد رياض يبدأ تصوير "كفر دلهاب" مع يوسف الشريف -
البوستر الدعائي الأول لفيلم نيللي كريم.. صورة -
محامي عز لـ"مصراوي": براءة اليوم نصرة من الله -

«الفلاحين» تطالب برفع سعر طن القصب إلى 800 جنيه

«الفلاحين» تطالب برفع سعر طن القصب إلى 800 جنيه
«الفلاحين» تطالب برفع سعر طن القصب إلى 800 جنيه

طالب خالد مجاهد عضو مجلس النواب والنقيب العام لنقابة الفلاحين الزراعيين، برفع سعر طن قصب السكر من 550 جنيهًا إلى 800 جنيه مشددًا على أن ربح الطن من قصب السكر بعد تصنيعه يصل إلى 1400 جنيه.

وأوضح «مجاهد» أن نقابة الفلاحين طالبت خلال اجتماع مع لجنة الزراعة و الرى بمجلس النواب بزيادة منحة الرى للمزارعين من 18 جنيهًا إلى 200 جنيه و تحميل شركة السكر تكلفة نقل القصب من الحقل إلى المصنع.

من جانبه طالب النوبى أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين خلال الاجتماع الذى حضره الدكتور عبد الوهاب علام، رئيس مجلس المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة ومحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسكر والصناعات التكاملية بضرورة استنباط سلالات حديثة من قصب السكر لتحسين الإنتاجية تمهيدا للسعى نحو الاكتفاء الذاتى من السكر وتقليص نسبة الاستيراد.

وأبدى ابو اللوز استياءه من عدم حضور وزيرى الزراعة والتموين الاجتماع وارسال مندوبين عنهما لافتا إلى ان ذلك يشير إلى عدم اهتمامهما بقضايا الفلاحين.

قال أبوبكر الديب، الخبير فى الشأن الاقتصادى إن السعر العادل لطن قصب السكر هو 1000 جنيه، نظرا لارتفاع تكاليف الإنتاج، بجميع مراحل الزراعة والحصاد، والنقل للمصانع، وارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة للفلاحين، مؤكدا أن أكثر من 200 ألف أسرة تعيش على زراعة قصب السكر.

وأوضح أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالمياً فى انتاج قصب السكر، بمتوسط 50 طنًا للفدان، بإجمالى إنتاج نحو مليون طن، مطالبا بدعم الفلاح حتى لا يترك الزراعة، بما يعنى توقف مصانع السكر، وما ينتج عنه من زيادة البطالة وتشريد الأسر، وتبنى استراتيجية متكاملة للتوسع فى انتاج السكر، سواء من قصب السكر أو البنجر، لتحقيق الاكتفاء الذاتى.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الثقافة أمام "تعليم النواب": 80% من أبناء الكليات العلمية متشددون مثل "الشاطر ومرسي"