أخبار عاجلة
رونالدو يحتاج الى "بضعة أيام للتفكير" -
إيفرتون يسعى لضم نجم سوانزي سيتي -

طلب إحاطة لوزير التموين بشأن أزمة حصة الدقيق بالدقهلية

طلب إحاطة لوزير التموين بشأن أزمة حصة الدقيق بالدقهلية
طلب إحاطة لوزير التموين بشأن أزمة حصة الدقيق بالدقهلية

أعلن النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة بندر المنصورة، السبت، عن تقديمه طلب إحاطة إلى الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، بشأن أزمة الخبز بمحافظة الدقهلية، الأسبوع الماضي، وأسباب تخفيض حصة المحافظة لـ50%‏ لعدة أيام، وتعرض المحافظة لما يشبه الأزمة دون مبرر مقبول.

وقال النائب: «منذ أسبوع تم توريد 50% فقط من حصة الدقيق المنصرفة يوميا للمخابز، ما أدى لانتهاء أعمال المخابز في وقت مبكر من اليوم نتيجة قلة كمية الدقيق، الأمر الذي نتج عنه ظهور الطوابير أمام المخابز، وعدم تمكن البعض من الحصول على الخبز».

وأوضح أنه توجد عدة حقائق أهمها أنه لا علاقة لما حدث بالدقهلية مع أزمة كارت المفتش بمحافظات أخرى، كما أن باقي المحافظات يتم صرف حصص الدقيق للمخابز بها بالكامل، ولم يتم تخفيض عدد الأرغفة المصروفة لكل مواطن، ومازال لكل فرد 5 أرغفة يوميا وليس كما أشيع أنها أصبحت 3.

وأكد أنه تم الاتصال بكل المسؤولين وبعض أصحاب المخابز، للوقوف على أسباب الأزمة وحلولها، واليوم زاد ما تم توريده إلى 75% من حصة الدقيق للمخابز لتشغيل الغد، وأفاد مسؤولو وزارة التموين بأنه تم وصول الأقماح بوفرة للمطاحن لتصل الحصص إلى 100% قريبا، ولتنتهي بعدها الأزمة بمحافظة الدقهلية، وجارٍ متابعة ما يتم في هذا الشأن أولا بأول حتى لا تقع أزمة حقيقية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس الوزراء يتوجه إلى مجلس النواب