أخبار عاجلة
أشرف زكي: كريمة مختار بخير ولا صحة لشائعة وفاتها -
«مميش»: جولاتي الأخيرة خارج مصر حققت نتائج جيدة -
شاهد.. تأجيل حفل جوزيف عطية لـ"9 ديسمبر" -

رئيس هيئة الاستثمار: قانون شركات الشخص الواحد يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

رئيس هيئة الاستثمار: قانون شركات الشخص الواحد يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
رئيس هيئة الاستثمار: قانون شركات الشخص الواحد يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال محمد خضير، رئيس الهيئة العامة للاسثمار، إن فلسفة قانون شركات الشخص الواحد، هى العمل على تيسير المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فى إطار  توجه الدولة المصرية للنهوض بالوضع الاقتصادي المصري والتغلب على إشكاليات الفترة الماضية.

جاء ذلك، فى اجتماع اللجنة المشتركة  للشئون الاقتصادية والصناعة بالنواب، اليوم الأحد،  مؤكدًا أن هذا الهدف يتحقق وفق رقابة دورية وإجراءات ميسرة مع الحفاظ على حقوق الدائنين لها، مشيرًا إلى أنها  تعمل على دعم صغار المستثمرين، قائلا: "نقله مهمة وتشجيع للدخول فى النظام الرسمي".

واعترض النائب مدحت الشريف، عضو مجلس النواب على حديث رئيس الهيئة، مؤكدًا أن القانون الحالى أفضل بكثير من القانون الجديد وفيه مميزات فاعلة نحو الحفاظ على حقوق المستثمرين، ويحافظ على عدم السعي فى تحقيق شركات وهمية بصورة كبيرة فى إطار  الرقابة الفاعلة.

وعاود خضير حديثه: "القانون الجديد وفق رؤية اقتصادية عالمية وتم وضعه من قبل أساتذة قانون تجارى على مستوى عالِ"،  مشيرًا إلى أن تخوفات التهرب الضريب ليست فى محلها إطلاقا.

وتابع " نحن فى خطة الإصلاح الاقتصادي نعمل على إصدار أى قانون من شأنه تحقيق أى مكاسب للمواطن المصرى  وتخفيف العبء على المستثمرين  وهو ده التحدى الحقيقي لنا وتوجه عام للدولة المصرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسامة الأزهري يطلق كتاب "جيش مصر خير أجناد الأرض"