أخبار عاجلة
أبرز مزايا المنطقة الحرة الإعلامية -
صدور كتاب "جزيرة برمودا" لـمروة حافظ -

"السجيني" يطالب الحكومة بإقالة المتسبب في وفاة "مواطنة المنوفية"

"السجيني" يطالب الحكومة بإقالة المتسبب في وفاة "مواطنة المنوفية"
"السجيني" يطالب الحكومة بإقالة المتسبب في وفاة "مواطنة المنوفية"

طالب النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة اتخاذ قرار إقالة القيادة المرتبطة بالتقاعس عن تطبيق قرارات الإزالة ونفاذ القانون، سواء بالمحليات، أو بمديرية أمن المنوفية وإحالتهم للتحقيق.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، فى تعليقه على وفاة مواطنة من المنوفية، تدعى صفاء الكومي، 55 عامًا، جراء إضرابها بعد عدم تطبيق قرار إزالة صادر لجارها المخالف للقانون، ومتعدٍ على حرم الشارع، مؤكدًا أن المسئول عن هذه الواقعة لابد أن يحاسب، خصوصًا أنه تسبب فى  شعور المواطنة بالإحباط واليأس من حصولها على حقها ومن ثم وفاتها.

ولفت السجينى إلى أن هناك فارقًا بين المسئولية الجنائية والمسئولية السياسية، ونحن أمام واقعة وفاة مواطنة، وبالتالى فالجزاء الإدارى والسياسى وجوبي وليس اختياريًا.

وأكد السجينى أن لجنة الإدارة المحلية تواصلت مع نجل السيدة المتوفية لاستجلاء الحقيقة قبل اتخاذ الإجراءات البرلمانية اللازمة للتحقيق فى الواقعة المؤلمة.

جدير بالذكر  أن 5 أفراد من أسرة واحدة بمستشفى تلا المركزي، قاموا بالإضراب عن الطعام، إثر تقاعس المسئولين عن تنفيذ قرار إزالة خاص بهم، وعلى إثرها توفيت السيدة صفاء الكومي، 55 عامًا، نتيجة لتواصل إضرابها عن الطعام لمدة 13 يومًا على التوالى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس الوزراء يتوجه إلى مجلس النواب