أخبار عاجلة

"صحة النواب" توافق نهائيًا على قانون تنظيم الإعلانات الصحية فى القنوات الفضائية

"صحة النواب" توافق نهائيًا على قانون تنظيم الإعلانات الصحية فى القنوات الفضائية
"صحة النواب" توافق نهائيًا على قانون تنظيم الإعلانات الصحية فى القنوات الفضائية

وافقت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب على الاقتراح بمشروع قانون بشأن تنظيم الاعلان عن المنتجات والخدمات الصحيه، وإحالته للجنة مشتركة من لجنة الصحة والشئون الدستورية والتشريعية، والمشروع مقدم من النائب أيمن أبوالعلا وكيل لجنة الشئون الصحية، وأكثر من عشرة أعضاء المجلس.

وقال الدكتور أيمن أبوالعلا، مقدم المشروع، إن القانون جاء بعد انتشار ترويج لمنتجات طبية تصيب المرضي بالامراض القاتلة فى القنوات الفضائية، وذلك من خلال حظر الإعلان بأي وسيلة من أى منتج أو خدمة صحية بغير الحصول علي ترخيص بذلك، من اللجنة المختصة , وطالب القانون بتشكيل لجنه عليا تختص بمنح الترخيص بالاعلان عن أي منتج صحي أو خدمة صحية وتضم في تشكيلها ممثلين عن وزارات الصحة والتموين والداخلية والاعلام ونقابتي الاطباء والصيادلة ومتخصصين من الخبراء.

وقال إن مشروع القانون تختص به اللجنة بمطالعة ومراجعة مضمون ومحتوى الاعلان بحيث يتم التأكد من استيفاء المنتج الصحى أو الخدمه الصحيه المعلن عنها لاجراءات الترخيص والتداول المنصوص عليها بقانون أو قرار . على أن يسدد طالب الاعلان رسما لا يتجاوز قيمته ألف جنيه عن كل اعلان وتحدد اللائحه التنفيذيه لهذا القانون فئات الرسم ومواعيد سداده, ويكون للجنه اصدار قرار بوقف بث أو نشر الاعلانات غير المرخص لها . وانتهي اجتماع لجنة الصحه بمجلس النواب بالموافقه على أن يتم مخاطبة النقابات المهنية بمشروع القانون, ويتم الصياغة النهائية للمستشار القانونى للجنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الثقافة أمام "تعليم النواب": 80% من أبناء الكليات العلمية متشددون مثل "الشاطر ومرسي"