أخبار عاجلة
حسام غالي يعقد جلسة خاصة مع مخطط الاحمال -
«معروف يوسف » أداريا قبل الموقعه الأفريقية -
«فتح الله » فى الزمالك بعد قرار الفيفا -
«رفعت» الزمالك جاهز لمواجهة التعدين -
الزمالك يبدأ استعداداته للتعدين بدون راحة -
«ليندمان» يزور الأهلي ويصافح اللاعبين -
الإسماعيلى ينهئ أزمة «محمد هاشم » -
المدير التنفيذي للأهلي يتفقد فرع الشيخ زايد -
مجلس الأهلي يجتمع الاحد المقبل -
إيقاف مدرب الداخلية .. وتغريم الشرقية 10 آلاف جنيه -
المقاصة يستعد لموقعة أنبى فى الدورى من الغد -

النائب محمد فؤاد يشيد بدور قيادات التعليم بالجيزة في الحد من الفساد

النائب محمد فؤاد يشيد بدور قيادات التعليم بالجيزة في الحد من الفساد
النائب محمد فؤاد يشيد بدور قيادات التعليم بالجيزة في الحد من الفساد

أشاد الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، بالدور الذي تقوم به الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وعصام القوصي مدير إدارة العمرانية التعليمية، في الإدارة التعليمية بالعمرانية، ومحاولات التطوير التي يقومون بها؛ من أجل تقديم خدمة أفضل لأبناء المحافظة ككل، والدائرة بشكل خاص، برغم ما يواجه العملية بمجملها من مشاكل.

 

وأضاف "فؤاد"- في بيان رسمي له، اليوم الإثنين- أن العملية التعليمية تواجه الكثير من المشاكل من حيث فساد المنظومة وعدم وجود خطة مدروسة لإصلاحها، بالإضافة إلى افتقاد المعلمين لبعض الخبرات التي تحتاج لدورات تدريبية من أجل تقديم خدمة تعليمية أفضل، وتطوير الأداء للقدرة على التعامل مع التلاميذ.

 

وأشار إلى أن مديرية العمرانية تواجه عددا من المشاكل المستوطنة التي تحتاج إلى حلول؛ والتي تشمل الكثافات العالية، والإقبال المتزايد على المدارس التجريبية، ولكنه أكد على أن تلك المشاكل في طريقها إلى الحل في الفترة الحالية، نتيجة العمل والجهد المتواصل للدكتورة بثينة كشك مع محافظ الجيزة لبناء مجمع مدارس جديد لمنطقة الطالبية والعمرانية، حتى تستوعب أعداد التلاميذ من أبناء مناطق محافظة الجيزة.


كما أثني "فؤاد" على المجهود الذي تبذله الدكتورة بثينة كشك خاصة بعد وجود تحسن ملحوظ في استجابتها وتجاوبها مع المشكلات التي تواجهه المنظومة التعليمية بالجيزة بشكل عام، وأهالي منطقة العمرانية بشكل خاص، سواء من تجديد وتطوير المدارس أو وضع حلول للكثافة الطلابية بالفصول، بالإضافة إلي التحويلات التي طالما أرهقت الأهالي وجعلتهم عرضة للابتزاز من مافيا التحويلات.


وانتقد "فؤاد" الهجوم الموجه إلى قيادات التعليم في محافظة الجيزة وخاصة إلى الدكتور بثينة كشك وكيلة الوزارة، ومدير الإدارة التعليمية عصام القوصي، مؤكدًا على الدور الذي قاما به في الفترة الماضية، من تغيير مجالس الأباء والذي يعد ذلك من أهم الخطوات التي اتُّخذت في الفترة الماضية؛ لأن المجالس لم تتغير منذ فترة طويلة.


وأكد" فؤاد" على الدور الذي قامت به الدكتور بثينة كشك وكيلة الوزارة، في التقليل وعمل إنحسار كبير في مافيا التحويلات، والمنتشر بالمدارس والإدارات، والذي يحدث بعدما يتم قبول الطلاب في المدارس، ثم بعد ذلك يتم عمل قائمة بأسعار الملفات لعمل بيزنس من وراء تلك القضية.

 

ولفت إلى أنهم في خطوة جادة لمحاولة الحد من الفساد المستوطن في المنظومة التعليمية؛ يحاولون الحد منها بالسيطرة على مقاليد الأمور من البداية، وذلك من خلال تطبيق القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014، والمنظم لأعمال المدارس التجريبية اللغات والمتميزة، بأن تكون التحويلات من خلال تقدم أولياء الأمور لطلاب الإدارة من مدرسة إلى أخرى، ثم لطلاب الإدارات الداخلية، يعقبها المحافظات، والمحولين من التعليم الخاص، فالعائدين من الخارج، وذلك من خلال لجنة التجريبيات بالإدارة، وعمل "رول" بأسماء الطلاب، طبقا للترتيب العمري تنازليًا، وتوزيعهم على الفراغات بالفصول، وإعادة تلك الكرَّة كل 15 يومًا.


وصرح "فؤاد"- عبر بيانه- أن حملة الانتقادات التي يتعرض لها قيادات المنظومة التعليمية، وخاصة الدكتورة بثينة كشك وكيلة الوزارة إنما هو رد فعل بعد محاولاتها للقضاء على كل ما يتعارض مع تحقيق التطور في المنظومة التعليمية والقضاء علي الشللية والفساد داخل الوزارة بالجيزة، فضلًا عن مواجهتها خطة متبعة وموضوعة من قبل المتسببين الأساسين في الفساد بالمنظومة التعليمية بالجيزة؛ حتى تكون هناك واجهة تغطي على أفعالهم.

 

وأكد فؤاد أنه يمتلك من الأدلة ما يؤكد صدق كلامه، وما يثبت أن كل ما يثار حول فساد الدكتورة بثينة كشك، لا أساس له من الصحة. 


وأكد فؤاد على دعمه لكل الجهود المبذولة من قبل المسؤلين الذين يقومون بأداء دورهم على أكمل وجه، في أي منظومة كانت، من أجل الحد من الفساد المنتشر بها، ومحاولة تقديم كل ما بوسعهم من أجل تقديم خدمة أفضل والحفاظ على حقوق المواطنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "غطاس" : حكومة شريف إسماعيل آيلة للسقوط.. وورطت مصر في الديون