أخبار عاجلة
صلاح عبد الله يكتب شعرا لدعم "أقباط العريش" -
افتتاح مهرجان الشعر العربى فى نواكشوط -

النائب محمد فؤاد يتقدم بـ5 طلبات إحاطة ويطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق

النائب محمد فؤاد يتقدم بـ5 طلبات إحاطة ويطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق
النائب محمد فؤاد يتقدم بـ5 طلبات إحاطة ويطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق

أعلن الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، في بيان له اليوم الإثنين، أنه بصدد مجموعة من الاجتماعات الهامة ضمن جدول أعمال اللجان النوعية في المجلس.

 

وقال النائب إن لجنة الإسكان بالبرلمان عقدت اجتماعين صباح اليوم الإثنين، تضمن الاجتماع الأول مناقشة السؤال الذي تقدم به، والخاص بموعد بدء العمل في محور الملك عبد الله، والمزمع مروره من أعلى طريق ترعة الزمر بجنوب الجيزة وخاصة منطقة العمرانية.

 

وأوضح أنه تقدم بسؤال لتحديد موعد البدء في محور الملك عبد الله؛ حتى لا يتعارض العمل بالمحور وأعمال الإنشاء مع الأعمال الخاصة بالحي في منطقة ترعة الزمر جنوب الجيزة؛ نتيجة عدم وضوح موعد البدء، بالإضافة إلى أن عدم التحديد يؤدي إلى تأجيل أعمال الإصلاح والصيانة بالبنية التحتية بتلك المنطقة. 

 

وأضاف "فؤاد" أن ثاني الاجتماعات جاء ضمن أعمال لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعيد طعيمة، حيث حددت اللجنة جلسة اليوم الإثنين موعداً لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم بشأن موعد بدء العمل في الخط الرابع لمترو الأنفاق "خط الهرم".

 

وقال فؤاد "فيما يخص ذلك، إنه قد تقدم من قبل بطلب إحاطة وزير النقل الدكتور جلال سعيد، حيث أن العمل بالخط الرابع قد توقف بسبب عجز الهيئة القومية للأنفاق عن سداد مستحقات الشركة الفرنسية القائمة على تنفيذ المشروع والبالغ قيمتها 30 مليون يورو؛ وذلك بعد ما باءت المفاوضات بين المسؤلين بالهيئة والجانب الفرنسي في تسوية تلك المديونية بالعملة المحلية؛ مما أدى إلى إغلاق الشركة الفرنسية لمكاتب العمل الخاصة بالمشروع.

 

واستكمل "فؤاد" عرض مواعيد الجلسات التي حددتها اللجان النوعية لمناقشة الأدوات الرقابية التي تقدم بها والخاصة بعدد من القضايا، والتي منها قيام لجنة الإعلام بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة هيكل، بتحديد جلسة لمناقشة عدد من القضايا التي طرحها.

 

وأعلن "فؤاد" أن اللجنة ستناقش طلبي إحاطة قد تقدم بهم، وقال إن طلب الإحاطة الأول خاص بقصر ثقافة العمرانية وما يتعلق بترهل نشاطه، حيث أنه لا يحقق الغاية من وجوده؛ نتيجة ضعف مستوى الأنشطة به، مما يمثل عبئاً على خزينة الدولة، ويشمل طلب الإحاطة الثاني مناقشة عدم تعيين مديراً للمركز القومي للسينما حتى الآن. 

 

وأضاف "فؤاد" أن اللجنة ستستكمل مناقشة الطلب المتعلق بتشكيل لجنة تقصي حقائق دار الأوبرا، وفحص صندوق تمويل نشاط مشروعات دار الأوبرا؛ وذلك لمعرفة جهة اعتماد الصرف، والمركز المالي بالصندوق، وحسابه الختامي، وذلك حسبما ورد بالطلب الذي تقدم به من قبل، بالإضافة إلى أنه لم يصدر إلى الآن أي قرار وزاري بتشكيل لائحة اللجنة التي تتولى إدارة صندوق تمويل مشروعات ونشاطات الأوبرا طبقاً لنص المادة 3 من اللائحة، وأنه لم يتم إصدار أي قرار وزاري أيضاً بشأن اختيار مدير الصندوق الذي من المقرر أن يقوم باختياره وزير الثقافة.

 

وتابع النائب في بيانه أنه سيتم مناقشة طلب إحاطة حول إنشاء مشروع مارينا اليخوت بدهب وتأثيره على البيئة وذلك يوم الثلاثاء القادم، بالإضافة إلى أنه سيتم التصديق على الاقتراح برغبة الخاص بتحويل مستشفى الصدر بالعمرانية إلى مستشفى عام؛ لخدمة أهالي دائرة العمرانية.

 

وأكد" فؤاد" أن كل ما يقوم به من جهد هو استغلال لدورة الرقابي التشريعي الذي كفله له السعب والدستور في مراقبة أداء الحكومة وتشريع قوانين تهدف للحفاظ علي حقوق الشعب المصري، ورغبة منه في تحقيق حياه كريمة للمواطنين وصون حقوقهم  وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، وإستغلال الأدوات الرقابية المتاحة له حتى يشعر كل مسؤل أن هناك عين على أدائه والدور المنوط به، حتى لا يسئ التصرف فيما يخص ما يقوم به ومتعلق بمال الشعب.

 

وشدد فؤاد على استمراره في العمل الدئوب واستغلال كل الأدوات الرقابية المتاحة حتى يشعر المواطن أنه رقيب على المسؤل، وأن هناك صوتاً لهم داخل المجلس يتحدث باسمهم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "غطاس" : حكومة شريف إسماعيل آيلة للسقوط.. وورطت مصر في الديون