أخبار عاجلة

غياب أعضاء «زراعة النواب» يؤجل التصويت على مشروع «التعاون الزراعي»

غياب أعضاء «زراعة النواب» يؤجل التصويت على مشروع «التعاون الزراعي»
غياب أعضاء «زراعة النواب» يؤجل التصويت على مشروع «التعاون الزراعي»

أجلت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، الأربعاء، التصويت على مشروع قـانون التعاون الزراعي، المقدم من النائب خالد عبدالمعبود و65 نائبا، لعدم اكتمال النصاب القانوني لحضور الأعضاء.

وقرر النائب هشام الشعيني، رئيس اللجنة، تقديم مذكرة للدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، يخبره فيها بقرار تأجيل التصوت على مشروع القانون لعدم اكتمال النصاب، وذلك لأنه طالب بضرورة الانتهاء من مناقشة مشروع القانون اليوم.

وأضاف الشعيني، خلال اجتماع اللجنة، الأربعاء، أن شعبان عبدالمولى عطية، عضو الاتحاد التعاوني، قال إن القانون به عوار كبير، وفي حالة الموافقة على التعديل ستعاد الانتخابات مرة أخرى، مشيرا إلى أن اقل جميعة عمومية ستجري انتخابات جديدة ستتكلف 5 آلاف جنيه، وشدد على ضرورة الإبقاء على المادة الخاصة بحرمان من لم يؤد الخدمة العسكرية من الحق في الترشح بالجمعيات التعاونية.

على جانب آخر، حذر النائب مجدي ملك، عضو اللجنة من تكرار أزمة تكدس محصول القمح عند تسلمه، ما يهدد بتخزينه مرة أخرى في الشون الترابية.

وقال ملك، في بيان عاجل لرئيس مجلس النواب، موجه لرئيس الوزراء ووزيري التموين والزراعة، الأربعاء، إن عدم تجديد وتجهيز مراكز تجميع واستلام الأقماح في بعض المراكز بالمحافظات يهدد بتكرار مشاكل العام الماضي، مضيفا أن بيانه بمثابة جرس إنذار وتحذير مبكر قبل بدء موسم تسلم القمح.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشريعية النواب توافق على اتفاقية القرض.. وتحيلها للجنة الاختصاص
التالى رئيس «الإسعاف» بـ«النواب»: نتلقى 100 ألف مكالمة يوميًا 99% منها معاكسات