أخبار عاجلة
المصري يواجه أسوان اليوم بالدوري الممتاز -
عروض التوفير مع «سبينس» في رمضان -
تعرف على الطقس ودرجات الحرارة اليوم -

رئيس «الإسعاف» بـ«النواب»: نتلقى 100 ألف مكالمة يوميًا 99% منها معاكسات

رئيس «الإسعاف» بـ«النواب»: نتلقى 100 ألف مكالمة يوميًا 99% منها معاكسات
رئيس «الإسعاف» بـ«النواب»: نتلقى 100 ألف مكالمة يوميًا 99% منها معاكسات

قال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إن عدد المكالمات التي تصل يوميا للهيئة من خلال الرقم السريع يصل إلى 100 ألف مكالمة، يتم تسجيلها، مشيرا إلى أن 99% منها «معاكسات وبلاغات كاذبة».

وأشار الأنصاري، خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الأربعاء، إلى أن بعض المكالمات تحمل ازدراء للأديان، وأن حصر البلاغات الكاذبة أقل من المعاكسات، لافتا إلى أن الهيئة لم تقم بالملاحقات القضائية ضد البلاغات الكاذبة لطول أمدها، مطالبا بتشريع رادع لهذه الأمور.

وأكد الأنصاري أن الهيئة تمتلك 3100 سيارة إسعاف موزعين على مستوى الجمهورية، تقدم الخدمة لـ1.4 مليون سنويا، ويعمل بها نحو 17 ألف موظف، منهم 6 آلاف مسعف و5 آلاف سائق، مشيرا إلى أن نحو 80% من السيارات يتم استعمالها يوميا.

وأوضح أنه توجد مشكلة عددية في السائقين وليس المسعفين، ويقود المسعف سيارة الإسعاف كما هو معمول به في دول الخارج.

وطالب النائب نضال السعيد، رئيس اللجنة، هيئة الإسعاف بتقديم رؤية في التعديل التشريعي المطلوب لردع أصحاب المكالمات ذات البلاغات الكاذبة والمعاكسات.

وكشف المهندس وائل شحاتة، مدير عام الاتصالات بهيئة الإسعاف، أنه تم في عهد وزير الصحة الأسبق حاتم الجبلي، تفريغ بلاغ يحمل كلاما سيئا، والتقى الوزير وقتها مع النائب العام، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء.

وتابع: «هناك ما يسمي calltaker، يقوم بتحويل المكالمات الحقيقية من أصل كم البلاغات الكاذبة، للوحدات الداخلية، لتتحرك أقرب سيارة لمكان البلاغ للقيام بعملها.

وأشار النائب نضال السعيد إلى أن اللجنة على استعداد لإعداد التعديل التشريعي الذي يساهم في تحجيم عدد المكالمات المزيفة، من خلال ردع مرتكبيها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «النواب» يأخذ الرأي النهائي على مشروعي قانوني الرياضة والعلاوة الخاصة غدًا