أخبار عاجلة
ترامب يلتقي البابا فرانسيس لأول مرة -

«دعم مصر»: «النواب» وافق مبدئيًا على التراخيص الصناعية

«دعم مصر»: «النواب» وافق مبدئيًا على التراخيص الصناعية
«دعم مصر»: «النواب» وافق مبدئيًا على التراخيص الصناعية

أكد المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات ورئيس ائتلاف دعم مصر، موافقته التامة على مشروع قانون التراخيص الجديد والذي وافق عليه مجلس النواب بشكل مبدئي في جلسته، الثلاثاء، مؤكدًا على أنه حلم كبير انتظره جميع المستثمرين لكي يقضي على المعوقات والمشكلات التي طالما واجهوها سواء كانوا مصريين أو أجانب.

وقال «السويدي» في بيان، الأربعاء، إن مشروع القانون سيسهم في تسهيل إقامة الشباب لمشاريعهم صغيرة كانت أو متوسطة بعيدًا عن التعقيدات البيروقراطية والتدخل الحكومي.

وأشار إلى أن التطوير التشريعي ضرورة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي، وأوضح أن العاملين بالمنظومة الجديدة ينبغي أن يكونوا مؤهلين وقادرين على مساعدة أصحاب الأعمال في التطوير ويشترط فيمن سيمتلك الضبطية القضائية منهم أن يكون مؤهلًا لذلك وحاصل على شهادة دولية.

وكان السويدي شدد في يناير الماضي على أهمية مشروع قانون منح التراخيص الصناعية بالإخطار لاعتباره خطوة على الطريق الصحيح للإصلاح المنشود لأن تسهيل الإجراءات سيسهم في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وفي تنمية معدلات الإنتاج الصناعي بما سيتيحه من فرص لإقامة مشروعات جديدة وفي القضاء على البطالة بتوفير فرص العمل وتمكين الشباب من إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر بسهولة وفي أقل وقت.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «النواب» يأخذ الرأي النهائي على مشروعي قانوني الرياضة والعلاوة الخاصة غدًا