أخبار عاجلة
السجن المشدد 14 عامًا لمتهم في «فتنة الشيعة» -
السجن 14 عامًا لـ9 متهمين بـ«أحداث البدرشين» -
ضبط 756 كيلو حلوى غير صالحة للاستهلاك في أسيوط -
مصر تشارك في منتدى «حوكمة الإنترنت» بالمكسيك -
ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم -
«الري»: إزالة 60 حالة تعدٍ على النيل الشهر الحالي -

النائب الوفدي عمرو أبواليزيد يقود لجنة برلمانية لحل أزمة النوبيين

النائب الوفدي عمرو أبواليزيد يقود لجنة برلمانية لحل أزمة النوبيين
النائب الوفدي عمرو أبواليزيد يقود لجنة برلمانية لحل أزمة النوبيين

أعلن النائب الوفدي عمرو ابواليزيد امين سر لجنة الإسكان عن تشكيله لجنة برلمانية لزيارة أهالى النوبة بأسوان لحل مشكلة الشباب النوبيين المعتصمين على الطريق السريع، أبو سمبل - أسوان .

واضاف ابواليزيد في تصريحات للوفد انه تقدم للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بطلب لتشكيل اللجنة، وتمت الموافقه عليها في الحال، وتضم اللجنة 12 نائبا علي راسهم النائب علاء والى رئيس لجنة الاسكان والنائب يسري المغازي وكيل لجنة الاسكان، وعبدالوهاب خليل وكيل لجنة الاسكان، والنواب محمد اسماعيل وخالد عبد العزيز والنائب محمد عبد الغنى، وعماد سعد .

وطالب ابواليزيد بتحقيق موسع في حقيقة استخدام الأمن للعنف خلال تعامله مع المعتصمين، معبرا عن استيائه الشديد من إطلاق الشرطة العسكرية لعدد من الطلقات التحذيرية باتجاه الاعتصام السلمي، ما أدى لإصابة 3 متظاهرين.

وأوضح ابواليزيد أن رئيس الوزراء وعده بفتح تحقيق موسع بشأن حادث إطلاق النار على المعتصمين وأسبابه، إلى جانب إعادة النظر في القرارات السابقة بشأن عرض أراضي "توشكي" في المزاد العلني، مؤكدا أن الشباب النوبي يطالب بحقه الذي نص عليه الدستور.

كان عدد من المواطنين النوبين، قد اعتصموا، على الطريق السريع أبو سمبل أسوان بمحافظة أسوان، كما رفضت قوات الأمن السماح لهم بدخول "توشكي" للاحتجاج، ضد بيع الأراضي هناك لغير النوبيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسامة الأزهري يطلق كتاب "جيش مصر خير أجناد الأرض"