أخبار عاجلة
صلاح عبد الله يكتب شعرا لدعم "أقباط العريش" -
افتتاح مهرجان الشعر العربى فى نواكشوط -

عربية النواب تطالب ببناء تحالف إقليمي بين مصر ودول الخليج

عربية النواب تطالب ببناء تحالف إقليمي بين مصر ودول الخليج
عربية النواب تطالب ببناء تحالف إقليمي بين مصر ودول الخليج

طالب اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ببناء تحالف إقليمي بين مصر ودول الخليج، مشيرًا إلى أن الأمة العربية تمر بتحديات غير مسبوقة، وتراجع عربي تمام عن الإحساس بالانتماء للأمة العربية.

وأكد الجمال، في الجلسة العامة لمجلس النواب، أن البرلمان الذي جاء بانتخابات غير مسبوقة، لا يفوته ما تتعرض له الأمة لتظل مصر هي قلب الأمة العربية.

وأضاف: "لقد كان الغزو الأمريكي للعراق سنة 2003 بدعوى الحرب على الإرهاب هو البداية الحقيقة لزرع جذور الإرهاب الذي نما وترعرع في مناخ الفوضى الشاملة التي عاشها العراق لسنوات طوال، حتى تفشى في ربوعها وارتبط بتحالفات دولية أو إقليمية، فضلا عن الفتن الداخلية مذهبيًا وعرقيًا".

وأشار إلى أن اللجنة في اجتماعها اليوم خلصت إلى أن الفوضى والدمار والإرهاب لم يستشريا إلا بعد الغزو الأمريكى الغاشم في عام 2003 للأراضي العراقية، وتأبى أن تغادرها بشكل أو بآخر، وهو الأمر الذي أقر به صراحة الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب.

وأشار إلى أن معركة الموصل، وأن بدت محسومة لصالح الجيش العراقي وحلفائه إلا أنها مازالت طويلة، نظرًا للصعوبات الجغرافية والاكتظاظ السكاني على اتساع رقعتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "غطاس" : حكومة شريف إسماعيل آيلة للسقوط.. وورطت مصر في الديون