أخبار عاجلة
طاهر رئيسا لبعثة الاهلى فى الإمارات -
صندوق خيري لدعم طلاب المنح بـ«أم القرى» -
قطار يدهس متسولا بمزلقان أرض اللواء -
القبض على هارب من حكم بالسجن 15 سنة في قنا -
ضبط 124 هاربا من حكم قضائي في قنا -
تباين أسعار الأسماك بسوق العبور.. اليوم -

جدل في «النواب» بسبب لغة امتحانات «ثانوية المدارس الدولية»

جدل في «النواب» بسبب لغة امتحانات «ثانوية المدارس الدولية»
جدل في «النواب» بسبب لغة امتحانات «ثانوية المدارس الدولية»

شهدت جلسة مجلس النواب، مساء الثلاثاء، جدلًا بين النواب حول تفعيل قرار وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، بعدم السماح لطلاب المدارس الدولية بأداء امتحانات الثانوية العامة باللغة العربية على أن يؤدوها بذات اللغة التي درسوا بها المواد على أن تمنح لهم الشهادات بناء على اللغة التي درسوا بها.

وقال النائب هاني أباظة إن هذا القرار صدر في عام 2014 وكانت بعض مديريات التعليم لا تفعل القرار إلى أن صدر المنشور الوزاري في 5 ديسمبر الجاري بتفعيل القرار، وتم الاتفاق من خلال لجنة التعليم بالبرلمان مع وزير التعليم على أن يتم امتحان الطلاب باللغة التي درسوا بها ومنحهم الشهادة بهذه اللغة فليس من المقبول أن يدرس الطالب باللغة العربية ويتم منحه شهادة أنه اجتاز الاختبارات باللغة الأجنبية.

وأضاف النائب هشام والي أن «قرار الوزير صادر في عام 2014 لماذا لم يتم تفعيله إلا في هذا التوقيت وبعد انتهاء نصف العام الدراسي، وما يحدث بلبلة لدى الطلاب»، وطالب بـ«تفعيل القرار بداية من العام المقبل».

وقال السيد حجازي إن «ترتيب مصر منخفض جدا في التعليم ولابد من منح شهادة للطالب باللغة التي درس بها وأن يجرى الامتحان بنفس المادة».

وقال محمد الشورى إن «القرار الذي صدر عام 2014 تصحيح لوضع خاطئ تم إقراره في عهد الإخوان، وعلينا أن نؤيد تفعيل قرار وزير التعليم الذي يصحح الوضع».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الثقافة أمام "تعليم النواب": 80% من أبناء الكليات العلمية متشددون مثل "الشاطر ومرسي"