أخبار عاجلة
قوات الأمن الخاصة تنفذ فرضياتها في «وطن 87» -
الهيئة تعلن قواعد الحد من مديونيات الأندية -
صيانة وسفلتة 5 شوارع رئيسة في «ناصرة القطيف» -

"دينية النواب" تنتقد غياب مسئولى الأزهر أثناء مناقشتها تدنى مستوى التعليم

"دينية النواب" تنتقد غياب مسئولى الأزهر أثناء مناقشتها تدنى مستوى التعليم
"دينية النواب" تنتقد غياب مسئولى الأزهر أثناء مناقشتها تدنى مستوى التعليم

هدد لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب, بتحويل طلب الإحاطة الذى تقدم به حول تدنى مستوى التعليم الأزهرى إلى استجواب لرئيس الوزراء إذا لم يحضر مسئولى الأزهر لمجلس النواب خلال الاجتماع القادم للجنة الدينية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة  اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور أسامة العبد حيث أعرب النائب عمرو حمروش عضو اللجنة  عن غضبه من عدم حضور ممثل عن الأزهر اللجنة للمرة الثالثة.

 وكان طلب الإحاطة المقدم من حمروش حول تدنى مستوى التعليم الأزهرى حيث أن نسبة الاعتماد والجودة فى جميع المعاهد الأزهرية لم تتجاوز 2% لافتًا إلى أنه لم تستطع كلية واحدة من الكليات الشرعية واللغوية النجاح فى اختبارات الجودة والاعتماد سوى كلية الطب للبنات.

وأشار إلى زيادة نسبة التحويل  من المدارس الأزهرية إلى العام مما نتج أن الكثير من المعاهد أصبحت خاوية إلى التعلي  الواضاف دعوة الجامعة ثلالث مرات إمهال الأزهر أسبوعًا وإذا لم يحضر أحد سيتم تحويل الأمر لاستجواب،  لافتًا إلى أنه التقى أمس بمسئول الاتصال السياسى وقدمت له طلب احاطة وقال لا اعلم عنه شىء. 

وقال الدكتور اسامة العبد رئيس اللجنة  ليس هناك مبرر لغياب المسئولين لافتا الى انه سبق وارسل خطاب للامين العام للمجلس بانه سبق وتم مخاطبة مسئولى الازهر مرتين ولم يحضرا  واضاف سابلغ رئيس المجلس بما حدث وان اللجنة قد تتوقف عن اجتماعاتها لحين حضور المسئولين وتابع  قائلا انا باجى قبل  الساعة العاشرة صباحا ومينفعش الجهات المعنية لاتهتم وسوف احيط رئيس البرلمان ورئيس الوزراء علما بالامر.

اعرب النائب برديس سيف الدين عن رفضه لعدم حضور مسئولى الازهر اجتماع اللجنة الديينة اليوم خلال مناقشة طلب الاحاطة المقدم منه  حول  وقف تنفيذ اقامة فرع  جامعة الازهر   بمركز الداخلة     وقال النائب   احتج على عدم وجود الحكومة   متسائلا  عن السبب الذى يجعل الحكومة تتجاهل مجلس النواب .

واقترح الدكتور اسامة العبد رئيس اللجنة  ان تقوم اللجنة بزيارة لمحافظة الوادى الجديد  حتى يتم تقييم الامر على الطبيعة الوضع على الطبيعة لافتا الى انه مندهش من عدم وجود فرع للجامعة رغم ان هناك قرى بالمحافظات بها  فرع للجامعة,  واكد العبد انه سيبلغ  رئيس البرلمان ورئيس الوزراء بشكوى اللجنة من عدم حضور ممثلى الازهر, وانتهى الاجتماع عى تحديد زياره ميدانيه لبعض المحافظات لرصد الواقع علي الطبيعه .

فيما انتقدت  النائبة امانى عزيز وكيلة اللجنة، عدم حضور الحكومة وتجاهلها انشاء فرع للجامعة بالوادى الجديد رغم  ان هناك شكوى من عدم وجود اماكن للطلبة بالمدينة الجامعية بالازهر بالقاهرة.

وكان النائب برديس سيف الدين قد اوضح فى اللجنة ان محافظة الوادى الجديد   يمثل 46% من مساحة مصر وتحتاج الى تنمية بشرية لافتا الى ان التنمية البشرية تتحق باقامة المصانع والجامعات واضاف انه تم الاتفاق بين الازهر الشريف ومحافظ الوادى الجديد على انشاء جامعة للازهر بالمحافظة وتم وضع حجر الاسا لهذه الجامعة فى عام 2015 بحيث يبدا التشغيل فى بداية 2016 واشار الى انه حتى الان لم يتم افتتاح الجامعة 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "غطاس" : حكومة شريف إسماعيل آيلة للسقوط.. وورطت مصر في الديون