أخبار عاجلة
الزمالك يقيد"السافل" فى القائمة الإفريقية -
وفاة أب وطفلين في تصادم بالرياض -
الإسماعيلي يؤكد تمسكه بشكري نجيب -

"صحة النواب" تناقش طلب إحاطة وفدى حول اقتراح مشروع قانون لهيئة الإسعاف

"صحة النواب" تناقش طلب إحاطة وفدى حول اقتراح مشروع قانون لهيئة الإسعاف
"صحة النواب" تناقش طلب إحاطة وفدى حول اقتراح مشروع قانون لهيئة الإسعاف

تقدم النائب الوفدى الدكتور محمد خليفة بمشروع لهيئة الإسعاف، ووقع عليه ٦٧ نائبًا.

وبحسب المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، فإن هيئة الإسعاف شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية للدرجة التي أهلتها للتدخل في إنقاذ مصابين في بعض الأحداث المتعلقة بالدول المجارورة مثل قطاع غزة وليبيا .

وأشار النائب محمد خليفة خلال مذكرة القانون الخاص به إلى الحاجة لتعديل تشريعي على المواد الخاصة بتنظيم سيارات الاسعاف التابعة للقطاع الخاص، والمواد الخاصة بإنشاء أكاديمية مهمتها تخريج دفعات متخصصة في الإسعاف وعلوم الطوارئ، وتدريب العاملين الحاليين، وتوفير سبل الدراسة التكميلية، ويتضمن مشروع القانون تعديلات تحمي العاملين بالاسعاف من التعدي عليهم أثناء أداء مهامهم.

من جانبة قال د. أحمد الانصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إن سيارات الإسعاف المصرية متوافقة مع المواصفات الأوروبية وكفاءتها عالية، سواء فيما يتعلق بالتجهيزات أو الأدوية، مضيفا :"الإسعاف المصري نموذج قوى".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب اليوم الأربعاء، برئاسة النائب محمد العمارى، لمناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائب محمود أبو الخير بخصوص سحب سيارات الاسعاف من مستشفي البلينا المركز وتمركز السيارات علي بعد أكثر من 10 كيلو مترات من المستشفي، ويحدث مشاجرات بين الأهالي والأطباء بسبب تأخر السيارات.

وعلق الانصاري على طلب الاحاطة بقوله : "ليس من المقبول أن يكون هناك اثارة لاي مواطن وسيتم التحقيق في الامر".

وأضاف الانصارى خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الهيئة تحاول استخدام سيارات الاسعاف قبل عامين علي انتهاء عمرها الافتراضي أن تستخدمها في نقل الموتي أو الاستخدام الاداري.

وتابع الانصارى، أن الاسعاف الأرضي الاكثر استخدامًا في مصر لا سيما إنها "بلد بسيطة" أي لا تحتاج إلى استخدام الاسعاف الطائر، الا في بعض الحالات وذلك في الاخلاء الطبي لكن بعد تدخل الاسعاف الارضى، لافتا إلي امتلاك وزارة الصحة طائرتين وتستخدم الاسطول الخاص بالقوات المسلحة إذا لزم الأمر.

واضطر الدكتور محمد العماري، رئيس اللجنة رفع اجتماع اللجنة المخصص لمناقشة مشروع قانون هيئة الإسعاف المصرية، بسبب تغيب النائب محمد خليفة مقدم مشروع القانون، لظروف خارجة عن ارادته.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الثقافة أمام "تعليم النواب": 80% من أبناء الكليات العلمية متشددون مثل "الشاطر ومرسي"