أخبار عاجلة
اتحاد اليد: بند الـ8 سنوات باقٍ ولا نية لحذفه -
تعرف على الطقس ودرجات الحرارة اليوم -

بالصور.. ضبط 7 قطع أثرية بينها تمثال لإله الإغريق فى الشرقية

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخصين قبل تهريبهما 7 قطع أثرية نادرة بينها تمثال لإله الإغريق، وهما "السيد.م" و"السيد.ا" مقيمان فى الشرقية.

كانت البداية بورود معلومات لضباط مباحث سياحة وآثار الشرقية بحيازة المتهمين قطع أثرية يرجع تاريخها لسنة ١٨٠٨. وأكدت التحريات صحة المعلومات وتم إعداد أكمنة ثابتة ومتحركة أسفرت إحداها عن ضبطهما أثناء استقلالهما للسيارة رقم ٦٥٩٠٨ ملاكى الشرقية والمملوكة للثانى وتم ضبط ٧ قطع أثرية.

وتبين أن المضبوطات عبارة عن تمثال من النحاس بطول 60 سم لسيدة تحتضن طفلها وتحت قدمها طفل على شكل ملاك على قاعدة رخامية، وتمثال من البرونز ارتفاع 35 سم لسيدة عازفة تحمل آلة موسيقية على قاعدة من الرخام، وتمثال لملاكين بارتفاع ٤٥ سم من البرونز عاريين على قاعدة رخامية، وتمثال لنصف امرأة عارية الصدر بدون ذراعين بارتفاع 36 سم تشبه آلهة الإغريق على قاعدة رخامية واثنين فازة من البرونز الحديد بطول 40 سم عليها سيدة.

باستجوابهما اعترف المتهمان بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، فأحالهما اللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السياحة والآثار للنيابة.

يأتى ذلك فى إطار الخطة الموضوعة بمعرفة اللواء حسام نصر مساعد الوزير لقطاع التامين والحراسات والتى تتضمن فى أحد بنودها استهداف حائزى القطع الأثرية والقائمين بالحفر خلسة، للتنقيب عن الآثار، وضبطهم كخطوة استباقية، وذلك من أجل الحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القومى.

 

أحد الثتماثيل المضبوطة
أحد الثتماثيل المضبوطة

 

أحد الكنوز الآثرية
أحد الكنوز الآثرية

 

أحد المضبوطات
أحد المضبوطات

 

ثمثالين مضبوطين
ثمثالين مضبوطين

 

ضمن المضبوطات
ضمن المضبوطات

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المدعي العام العسكري يقرر حبس أوكا وأورتيجا 15 يوما احتياطيا