أخبار عاجلة
حمودي يشارك في تدريبات الأهلي -
حجازي يقترب من المشاركة في المباريات -
تدريبات قوية لمستبعدي الأهلي أمام القطن -
الأهلي يطلب 10 آلاف مشجع لمواجهة الوداد -
الأهلي يقدم عرضا جديدا لضم "عنتر" الأسيوطي -
مايوكا يعيش أيامه الأخيرة مع الزمالك -
بالصورة.. كنزة مرسلى فى صالة الجيم -
رونالدو احتال على مصلحة الضرائب -
الإنتاج الحربى يجمد مستحقات هانى العجيزى -

بالصور.. ضبط 7 تماثيل أثرية قبل بيعها في الشرقية

بالصور.. ضبط 7 تماثيل أثرية قبل بيعها في الشرقية
بالصور.. ضبط 7 تماثيل أثرية قبل بيعها في الشرقية
ضبطت الأجهزة الأمنية بشرطة السياحة والآثار تحت إشراف اللواء حسام نصر مساعد الوزير لقطاع التأمين والحراسات، اليوم السبت، شخصين بحوزتهما 7 تماثيل أثرية، قبل بيعها في الشرقية.

وكانت معلومات وردت لضباط وحدة مباحث السياحة والآثار بالشرقية، مفادها حيازة «سيد محروس»، ٥١ سنة، ومقيم الشرقية و«السيد أحمد»، ٤٣ سنة، مقيم الشرقية؛ لقطع أثرية يرجع تاريخها لعام ١٨٠٨.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، تم إعداد أكمنة ثابتة ومتحركة أسفرت إحداهما عن ضبطهم، أثناء استقلالهم للسياره رقم ٦٥٩٠٨ ملاكي الشرقية والمملوكة للثاني، وتم ضبط ٧ قطع أثرية «تمثال من النحاس بطول ٦٠ سم، لسيدة تحتضن طفلها، وتحت قدمها طفل على شكل ملاك، على قاعدة رخامية وتمثال من البرونز، ارتفاع ٣٥ سم، لسيدة عازفة تحمل آلة موسيقية على قاعدة من الرخام، وتمثال لملاكين بارتفاع ٤٥ سم من البرونز عاريين، على قاعدة رخامية، وتمثال لنصف امرأة عارية الصدر، بدون ذراعين، بارتفاع ٣٦ سم، تشبه آلهة الإغريق، على قاعدة رخامية، وعدد اثنين فازة من البرونز الحديد، بطول ٤٠ سم عليها سيدة».

وبمواجهة المتهمين أمام اللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السياحة والآثار، بما أسفر عنه الضبط، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات، بقصد الإتجار فيهم، وتم عرض المتهمين على النيابة العامة.

يأتي ذلك في إطار الخطة الموضوعة بمعرفة اللواء حسام نصر، مساعد الوزير لقطاع التأمين والحراسات، والتي تتضمن في أحد بنودها استهداف متاجري وحائزي القطع الأثرية، والقائمين بالحفر خلسة للتنقيب عن الآثار، وضبطهم، كخطوة استباقية، وذلك من أجل الحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القومي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سقوط سائقين بحوزتهما 60 كيلو بانجو فى سيارة بطريق الأقصر أسوان الصحراوى