أخبار عاجلة
وساطة كويتية «مشروطة» لتطويق الأزمة مع قطر -
الأمير محمد بن سلمان يلتقي بوتين -
مطار دبي يستقبل 30.5 مليون مسافر في 4 أشهر -
من الأسد إلى السجناء: القتال مقابل الإفراج -
تعرف على صدقة عيد الفطر في فلسطين -
في الموصل.. من ينجُ من الحرب يمت بالنزوح -
صرف علاوة "غلاء" للموظفين أول يوليو -

دفاع متهم بخلية ميكروباص حلوان: كان يؤدى الإمتحانات أثناء الواقعة

دفاع متهم بخلية ميكروباص حلوان: كان يؤدى الإمتحانات أثناء الواقعة
دفاع متهم بخلية ميكروباص حلوان: كان يؤدى الإمتحانات أثناء الواقعة

طالب دفاع المتهم "محمد أيمن" الذى تُجرى محاكمته إلى جانب 31 متهمًا آخرين بالقضية المعروفة اعلاميًا بـ"خلية ميكروباص حلوان" باستخراج شهادة من جامعة الأزهر عن العام الدراسى الماضى، بما يفيد بأن المتهم كان منشغلًا بآداء الإمتحانات ، بالتزامن مع الواقعة، وهو ما يستحيل معه اتهامه بالقضية.

 

فيما طالب المحامى عماد مبارك، العضو بفريق الدفاع بفض أحراز القضية  ، وهو ما رد عليه، المستشار حسين قنديل، رئيس المحكمة التى تنظر القضية، قائلًا أن هناك ثلاثة متهمين بالقضية لم يحضر بصحبتهم محامون، وبالتالى لا يجوز فض الأحراز فى غيبة دفاعهم، لتقرر المحكمة على أثرها رفع الجلسة للمداولة واتخاذ القرار.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية  .

 

واعترف المتهمون فى تحقيقات النيابة باعتناقهم للأفكار التكفيرية، على يد وليد حسين محمد حسين الحاصل على البراءة فى قضية خلية الظواهرى، كما اعترفوا بالاشتراك فى تنفيذ العملية التى استهدفت دورية من قسم حلوان استشهد فيها 8 من رجال الشرطة مع الهارب "محمد إبراهيم" والمتوفى محمد سلامة محمود، إضافة لارتكاب واقعة سرقة السيارة المستخدمة فى تنفيذ العملية وقتل مالكها، واغتيال 4 أفراد من قوة كمين المنوات بالمنطقة السياحية بسقارة.

 

كما اعترفوا باغتيال العميد على فهمى "رئيس وحدة مرور المنيب"، والمجند المرافق له، وإشعال النار فى سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوى "من قوة إدارة مرور الجيزة" بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصرى بتاريخ 6 أبريل 2016، واغتيال محمد فتحى على زعير بدعوى تعاونه مع الأجهزة الأمنية، وإطلاق أعيرة على القوات بنطاق كمين المرازيق، وقتل رقيب الشرطة أحمد ناجى سيد "من قوة إدارة مرور الجيزة فى مزلقان كفر زهران.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سقوط سائقين بحوزتهما 60 كيلو بانجو فى سيارة بطريق الأقصر أسوان الصحراوى