أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم -
ميدو يغيب عن حفل ميسي لهذا السبب -
ميسي في القاهرة خلال ساعات -
التدوير سلاح حلمي لمواجهة ثورة دكة الزمالك -
إيهاب جلال ينتقد الدفاع..ويهاجم اللاعبين -
بيع 6 محال وصيدلية بـ"دار مصر" وأقل متر بـ60 ألف جنيه -
دراسة تتوقع خلاقات اقتصادية بين أمريكا والصين -
ننشر أسعار الدولار في البنوك المصرية.. صباح اليوم -
رئيس هيئة الاستثمار يؤكد استمراره في منصبه -
شاهد..طفل يخرج أجسام خارقه من عينه -

شاهد.. "الوفد" تكشف تفاصيل جديدة في تصنيع العقار الهندي لعلاج فيروس C

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالدقهلية، عن تورط نجل عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس بمحافظة الدقهلية في واقعة ضبط مصنع بدون ترخيص لتصنيع وتعبئة أدوية مغشوشة ومجهولة المصدر بمدينة المنزلة، وبمواجهة المدير المسئول عن المصنع أكد عن وجود عقد شراكة بين نجل نائب بلقاس، وطبيب مشهور في عالم التخسيس والعلاج بالأعشاب ومسئوليتهما عن المضبوطات الموجودة داخله.

 

وقامت النيابة العامة باستدعاء  الصيدلي "أحمد محمد عبدالقادر أبو النصر" طبيب مشهور في عالم التخسيس والعلاج بالأعشاب للتحقيق معه في الاتهامات الموجهة إليه، حيث أكد في أقواله  أنه شريك للصيدلي محمد يسرى المغازي، نجل النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، وقدم الأوراق المؤكدة لذلك، وأكد أن المواد التي يتم تصنيعها ليست عقاقير طبية، ولكنها أدوية مصنعة من الأعشاب، وأن لديه رخصة مزاولة المهنة وجميع المنتجات المضبوطة تم استيرادها من الخارج ولها أفراج جمركي.

 

يذكر أن "الوفد" حصلت على تفاصيل واقعة ضبط مصنع تعبئة وتصنيع أدوية فيروس سي مغشوشة بأحد العقارات بمدينة المنزلة، التي ذاعت شهرتها في الصيدليات الكبرى في كافة المحافظات تحت  مسمي "العقار الهندي لعلاج فيروس سي"؛ حيث بدأت القصة ببلاغ  من أحد الموطنين إلى اللواء عصام الدين عامر رئيس مجلس مدينة المنزلة، بقيام  أحد العقارات بمدينة المنزلة، يفيد بوجود منزل مجاور له يستخدم في صناعة أدوية غير معلومة المصدر وبدون ترخيص.

 

على الفور تم عرض الأمر على المحاسب حسام الدين أمام محافظ الدقهلية، الذي أمر بتشكيل لجنة تحت إشراف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، وبرئاسة الدكتور أسامة خليل مدير الإدارة الصحية بالمنزلة والتفتيش الصيدلي والرقابة التجارية، وبالتنسيق مع مباحث مركز المنزلة وتم التوجه إلى العقار المذكور والكائن بشارع عبدالمنعم رياض بمدينة المنزلة.

 

وتبين أن العقار مجاور مكون من 4 طوابق ملك "عبدالحليم عبدالحليم" مدير إدارة بأحد البنوك، به ثلاث شقق تم استئجارهم كمصنع للأدوية بدون ترخيص، يتم استخدام شقتين منهما كمصنع تعبئة وتصنيع الأدوية، والشقة الثالثة تستخدم كمخزن لتلك الأدوية.

 

تم ضبط آلات ومعدات للتصنيع تحمل أسماء تجارية لأدوية علاج فيروس (سي)، و١٩٠ كرتونة بها برطمانات فارغة لتعبئة الدواء بها و٦٠٠ زجاجة من أدوية العلاج ذاته كما تم ضبط براميل بلاستيك سعة (٢٠-٣٠-٥٠ لتر) مخصصة لتصنيع الدواء الشراب، كما تم ضبط كميات هائلة من المواد الخام والكيماوية التي تحمل تواريخ صلاحية سارية وأخرى منتهية الصلاحية، كذلك تم ضبط ٥٠٠ ألف ستيكر لوضعها على الزجاجات المحلية الصنع والمستوردة.

 

كما كشفت مصادر طبية عن ضبط 491 صنف دواء معد للتصنيع  ومواد خام مابين "هولندي، وصيني، ومحلي الصنع" بعضها صالح والأخر منتهي الصلاحية، معدة في جرادل كأدوية للشرب جاهزة للتعبئة، والأخرى على هيئة بودرة معبأة في أكياس بلاستيكية مغلفة، وكذا كبسولات جيلاتينية فارغة جاهزة لتعبئتها كعلاج لفيروس (سي)، علاوة على أدوية تستخلص من الأعشاب يتم مزجها بمادتي "الكحول الأثيلي، والميثيلي" والنوع الثاني يعد من أخطر المواد التي تؤثر على صحة الإنسان.

 

وفجرت عملية الضبط أن أبرز  تلك الأدوية الخاصة بعلاج فيروس (سي) بأنواعها، تحت مسمي (العقار الهندي)، انتشرت في معظم الصيدليات الكبرى منذ عام 2012، وتبين من الفحص للفواتير بأن التوريد شمل صيدليات كبري  بمحافظات "القاهرة والجيزة" والاستيكارات موضح عليها صيدليات شهيرة.
 

وأمر  محافظ الدقهلية بإحالة أوراق مصنع تعبئة وتصنيع أدوية فيروس سي مغشوشة بمدينة المنزلة إلى النيابة العامة، التي أمرت بالتحفظ على المضبوطات تحت حراسة الشرطة، ومتابعة التحقيقات

د\

.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الداخلية»: دوى الانفجار بالقاهرة الجديدة ناجم عن حريق بماسورة غاز أثناء صيانتها