أخبار عاجلة
441 مليون جنيه خسائر "الحديد والصلب" في 2016 -
"التموين": استلام 110 آلاف طن محلي من الفلاحين -
أسعار الذهب اليوم الخميس 27-4-2017 -
تراجع اكتشافات النفط العالمية خلال 2016 -
تعرف على سعر الريال السعودي اليوم في البنوك -
"أرامكو": سوق النفط يتجه نحو استعادة التوازن -
إطلاق نار على دورية إسرائيلية قرب حدود غزة -
عباس في بيت ترامب الأبيض.. توافق أم تنازل؟ -

تأجيل قضية «ميكروباص حلوان» لـ12 إبريل لغياب الدفاع.. ومتهم: «مش عايز محامي»

تأجيل قضية «ميكروباص حلوان» لـ12 إبريل لغياب الدفاع.. ومتهم: «مش عايز محامي»
تأجيل قضية «ميكروباص حلوان» لـ12 إبريل لغياب الدفاع.. ومتهم: «مش عايز محامي»

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، تأجيل نظر جلسة محاكمة 32 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بخلية «ميكروباص حلوان»، والتي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان، إلى جلسة 12 إبريل، لفض أحراز المتهمين في القضية.

واثبتت هيئة المحكمة في بداية الجلسة حضور المتهمين، وتبين لها أن هناك 3 متهمين بالقضية لم يحضر معهم محامين، ما دفع القاضي إلى سؤالهم عن وجود محامي لهم من عدمه، ليرد أحدهم: «أنا مش معايا محامي ومش عاوز محامي»، وأكد اثنين من المتهمين عدم توكيلهم لأى محامين، وطلبوا من هيئة المحكمة توكيل محامين لهم.

وطالب الدفاع بفض الأحراز ومناقشة الشهود بالقضية، وأكد محامى المتهم محمد أيمن، أنه كان يؤدي امتحاناته العام الماضى بجامعة الأزهر، مطالبًا بالتصريح باستخراج شهادة من الجامعة بما يفيد بذلك.

وطلب المحامى عماد مبارك، العضو بفريق الدفاع بفض أحراز القضية، وهو ما رد عليه المستشار حسين قنديل، رئيس هيئة المحكمة، قائلًا إن هناك ثلاثة متهمين بالقضية لم يحضر بصحبتهم محامون، وبالتالى لا يجوز فض الأحراز في غيبة دفاعهم، لتقرر هيئة المحكمة على أثرها رفع الجلسة للمداولة واتخاذ القرار.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة اتهامات منها، الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والقتل العمد لرجال الشرطة، واغتيال ضابط و7 أمناء شرطة من قسم شرطة حلوان، وارتكاب عمليات إرهابية بمنطقة المنيب، وقتل العميد على فهمى «رئيس وحدة مرور المنيب»، والمجند المرافق له، وإشعال النار في سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوى، من قوة إدارة مرور الجيزة، بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه بتاريخ 6 أبريل 2016.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المدعي العام العسكري يقرر حبس أوكا وأورتيجا 15 يوما احتياطيا