أخبار عاجلة
أقطاب «جميل» في اختبار «الأولى» -
روسي الفيصلي وصل المجمعة -
ضبط صاحب مخزن بحوزته ٣٥ طن سكر في الجيزة -
ضبط 4 مطلوبين من عناصر الإخوان في دمياط -
ضبط عاطل أثناء تنقيبه عن الآثار في الهرم -

«الداخلية» تخطر النيابة ببلاغ يتهم أمين عام «الأطباء العرب» بارتكاب مخالفات مالية

«الداخلية» تخطر النيابة ببلاغ يتهم أمين عام «الأطباء العرب» بارتكاب مخالفات مالية
«الداخلية» تخطر النيابة ببلاغ يتهم أمين عام «الأطباء العرب» بارتكاب مخالفات مالية


أخطرت أجهزة الأمن بوزارة الداخية، الخميس، النيابة العامة بورود بلاغ إليها يتهم أمين عام اتحاد الأطباء العرب، الدكتور أسامة رسلان، بارتكاب مخالفات مالية، في إنشاء فرع معهد التنمية المستدامة بالسودان، وإنشاء مؤسسة تعليمية بمنطقة المقطم بالقاهرة.

وقالت مصادر أمنية مطلعة، إن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تلقت بلاغاً، اليوم، من الدكتور هشام جابر عبدالفتاح، أمين صندوق باتحاد الأطباء العرب، اتهم فيه الدكتور أسامة رسلان، أمين عام الاتحاد بـ«ارتكاب مخالفات مالية جسيمة».

وذكرت المصادر – التي فضلت عدم الكشف عن أسماءها – أن البلاغ المقدّم تضمّن اتهاماً لـ«رسلان»، بتبديد مبلغ 500 ألف جنيه، وصرفها على منشأة تابعة للاتحاد بالسودان (فرع معهد التنمية المستدامة)، بدون مستندات صرف، فضلاَ عن اتهام البلاغ لـ«رسلان»، بإنشاء مؤسسة تعلميمية بالمقطم ( المؤسسة التعليمية للتنمية المستدامة )، من أموال الاتحاد، وإسناد التجهيزات والتشطيب بالأمر المباشر لـ«رسلان»، بما يعد مخالفة للقانون.

وقال مقدّم البلاغ في التحقيقات الأولية: «أمين عام اتحاد الأطباء العرب، استولى على المستندات التي تشير إلى تلك المخالفات المالية، كما استولى على جهاز كمبيوتر من مقر الاتحاد بشارع القصر العيني بالقاهرة، لاحتوائه على مستندات أخرى لنفس المخالفات»، مشيراً إلى أن اتحاد الأطباء العرب يملك حسابات في عدد من البنوك تتخطّى أرصدتها 100 مليون جنيها، بخلاف تملّكه لعدد من الأصول العقارية.

وأشارت المصادر، إلى أن اللواء على سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، وجّه بالتحقيق في البلاغ وفحصه، وإخطار النيابة العامة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غدًا.. الحكم على 9 متهمين بخلية الوراق الإرهابية